"إعلان الاستقلال" الذي يمر اليوم ذكراه منذ 1988، ليس مناسبة للعطلة المدرسية، بل هو الدرس الوطني الأبلغ لتكريسه حقا..المسألة تحتاج الى قرار لتصبح معركة التكريس في طريقها الصواب..لكن القرار يحتاج قائد..والقائد لم يأت بعد!

المصري لـ (أمد) لا مبادرة جديدة لإنهاء الانقسام ولكن خطوات جدية لتحقيق ما تم الاتفاق عليه

المصري لـ (أمد) لا مبادرة جديدة لإنهاء الانقسام ولكن خطوات جدية لتحقيق ما تم الاتفاق عليه
  • شـارك:

أمد/ غزة – خاص : قال رئيس التجمع الوطني للشخصيات المستقلة ، منيب المصري ، أن لقاءاته في قطاع غزة ، مع الفصائل والشخصيات الاعتبارية ، تأتي في إطار إحياء المبادرة القديمة لإنهاء الانقسام وليست مبادرة جديدة ، كما يشيع البعض .

وقال المصري بإتصال مع (أمد) أن الفجوة بي الاطراف خاصة بين فتح وحماس ضاقت كثيراً ، والوضع أفضل الآن من أي وقت مضى لتحقيق المصالحة ، وترحيل مرحلة الانقسام الى غير رجعة ، لأن الاطراف الفلسطينية بظل التغيرات الاقليمية والدولية ، ووصول ترامب الى سدة الحكم في الولايات المتحدة ، ومنهجه الواضح في دعم اسرائيل والاستيطان ، وتهميش الوضع الفلسطيني ، أدركوا أن لا مناص من تحقيق المصالحة ، واستكمال اجراءات تطبيقه على أرض الواقع.

وكشف رجل الاعمال الفلسطيني عن زيارة سيقوم بها مع وفد من التجمع الى الدوحة غد السبت في إطار دفع جهود المصالحة ولقاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ، واعضاء المكتب السياسي.

وأكد المصري على أن قابل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في منزله بمخيم الشاطيء ، مهنئه بعودته من جولته الخارجية ، وبحث معه عدة ملفات منها تشكيل حكومة وحدة وطنية ، وضرورة انجاح عقد المجلس الوطني الفلسطيني ، والعمل معاً لدعم خطوات انهاء الانقسام ، والالتزام بما تم الاتفاق عليه سابقاً في القاهرة والدوحة واتفاق الشاطيء .

وطالب المصري عبر (أمد) وسائل الاعلام ضرورة العمل من أجل دعم جهود المصالحة ، وتشجيع جميع الجهود لذلك وعدم اثارت ما يمكن تعطيل هذه الجهود باستسقاء المعلومات من مصادرها الرسمية والحيادية ، لأن الشعب الفلسطيني ما عاد يحتمل الاثار السلبية لحالة الانقسام .

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS