لجنة الأسرى تعقد اجتماعا هاما وتقيم خيمة أمام مقر الصليب الأحمر بغزة

تابعنا على:   18:18 2017-02-04

أمد/غزة: أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على خطورة الأوضاع في السجون الإسرائيلية وأن الأسرى الفلسطينيين يقفون في الخندق المتقدم في مواجهة السياسات والجرائم العنصرية الإسرائيلية الإنتقامية .

جاء هذا خلال الإجتماع الطاريء الذي عقدته لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة لتدارس الأوضاع وآخر المستجدات والأحداث في سجني نفحة والنقب الصحراوي .

وافتتح القيادي أبو خميس دبابش منسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية عن حركة حماس في قطاع غزة الإجتماع بتوجيه التحية للأسرى خالد السيلاوي وأحمد نصار وشقيقه وثائر حماد مؤكدا أن الأحداث في السجون الإسرائيلية متلاحقة وتشير لاندلاع ثورة حقيقية أبطالها الأسرى .

وأقرت لجنة الأسرى مجموعة من الفعاليات الإسنادية للأسرى بدءا من يوم الخميس الماضي الموافق 2 / 2 / 2017 بإضاءة شموع أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة وبحضور ومشاركة الأطفال والباحثين والمختصين وممثلي المؤسسات وأهالي الأسرى والأسرى المحررين وعدد كبير من وسائل الإعلام وجاء برنامج الفعاليات على النحو التالي :

السبت الموافق 4 / 2 / 2017 ( 9 صباحا – خيمة دعم وإسناد للأسرى أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة تخلل فعالياتها مؤتمر صحفي في تمام الساعة العاشرة صباحا حيث تحدث الشيخ خالد البطش في كلمة لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية عن أوضاع الأسرى الفلسطينيين والخطر الشديد الذي يحاصرهم في السجون الإسرائيلية وضرورة تعزيز المشاركة والتفاعل مع قضية الأسرى في السجون الإسرائيلية ) .

الأحد الموافق 5 / 2 / 2017 ( 10 صباحا – تواجد وزارة الأسرى والوزارات والمؤسسات وزيارات تنفذها لجنة الأسرى لمقرات ومكاتب المؤسسات الدولية والفلسطينية ) .

الإثنين الموافق 6 / 2 / 2017 ( 10 صباحا - مسيرة جماهيرية حاشدة تنطلق من أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة إلى مقر الأمم المتحدة ) .

الثلاثاء الموافق 7 / 2 / 2017 ( 10 صباحا - فعاليات خاصة بالمؤسسات العاملة في شؤون وقضايا الأسرى مع الحضور اليومي للمؤسسات ) .

الأربعاء الموافق 8 / 2 / 2017 ( 10 صباحا – فعاليات الكتل والأطر الطلابية )

الخميس الموافق 9 / 2 / 2017 ( 10 صباحا – فعاليات تنظمها المرأة الفلسطينية والمؤسسات والأطر النسوية ) .

الجمعة الموافق 10 / 2 / 2017 ( خطبة وصلاة الجمعة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة ) دعما وإسنادا للأسرى في السجون الإسرائيلية .

هذا وكانت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية خاطبت وزارة الأوقاف لتسليط الضوء في خطبة الجمعة على قضايا الأسرى .  

اخر الأخبار