العاملون بجامعة الاقصى يعلنون عن الاضراب الشامل

تابعنا على:   17:43 2017-02-11

أمد/غزة: أعلن العاملون في جامعة الأقصى  في بيان لهم وصل أمد نسخة منه عن الإضراب الشامل في الجامعة ،وهذا نص البيان :

" وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ "

الإخوة والاخوات العاملون بجامعة الاقصى:

ينقضي الفصل الدراسي الواحد تلو الآخر منذ تموز 2015م وحالة اللإستقرار والترهيب في الجامعة سائدة و شاملة وممتدة ، تزداد حدتها مع تغول نفر ممن نصبوا أنفسهم إدارة للجامعة وسيطروا على الحياة الاكاديمية و الإدارية والمالية ، مستندين في ذلك على سياسة الإستقواء والترهيب والتهديد الإقصاء، والعبث بمصير الموظفين ومستقبل الجامعة .

الإخوة والأخوات : نبدأ فصلا دراسيا آخر في ظل ظروف قاهرة ، و نفوس لم تشبع بعد من شهوة المناصب وإمتيازاتها فأنهوا حالة التوافق في الجامعة ، وما زالوا يتفننون في إيذاء العاملين بالجامعة بقرارات لا مسوغ لها إلا شهوة الانتقام ، أصبح الكل الفلسطيني على وعى كامل بغايات و أهداف هذه الفئة الاستثنائية، التي وزعت مكونات الجامعة ومقدراتها توزيع الغنائم ، كل حسب امتداداته وولاءاته، وكل حسب الرصيد الذى يحققه في ابداعه في السباب والشتم والقذف وكيل الاتهامات .

الزملاء الكرام:

إننا نتابع بمسؤولية عالية ما يدور في الجامعة، وآخرها ما حصل يوم الخميس من توقيع تسع شهادات لخريجي جامعتنا الذين عانوا وما زالوا يعانون من الحالة التي وصلت إليها الأمور في الجامعة . لكننا من موقع المسئولية أيضا نرفض التطبيق المنقوص لصلاحيات رئيس الجامعة ونستغرب من الإستيقاظ المتأخر من قبل السيد رئيس مجلس الأمناء المكلف برئاسة الجامعة من حالة اللامبالاة التي كان يتعامل بها مع قضايا الجامعة . ولذلك فإننا نؤكد أن حل مشاكل الجامعة يفرض على الجميع أن يلتزم بكل ما يساهم في حل كل القضايا التي تشكل معضلة جامعة الأقصى وإن اطالة زمن الأزمة من خلال حلول مجتزئة لقضايا فردية يضاعف المعاناة ويُعقد الحل ويُؤخر الفرج . وتأكيدا على حقنا الجماعي في إلزام الجميع بالمسارعة لحل أزمة جامعة الأقصى فإننا نؤكد على الاتي:

1.       اعلان الاضراب الشامل للاكاديميين مع عدم التواجد بالجامعة، وذلك يومي الاحد والاثنين الموافقين 12/ 2 و 13/ 2/ 2017 كإضراب تحذيري نؤكد من خلاله ان اجندات المتسببين في أزمة الجامعة لن تمر مرور الكرام ، ولن نسمح لهم بالتسبب في انهيارها.

2.       ندعو كافة الزملاء في الجامعة البقاء على أهبة الاستعداد والجاهزية للمشاركة الفعالة والالتزام بسلسلة الفعاليات التي سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب حتى يتم انهاء أزمة الجامعة . ونعرب لكل الزملاء أن معضلة الجامعة لم تعد تتسع لمبادرات جديدة بل الحل معروف ومعلوم للجميع والمطلوب هو تطبيق ما أُقر من قرارات لإعادة الجامعة لوضعها قبل حزيران 2015 م .

3.       نعبر عن استغرابنا الشديد من قيام ادارة الجامعة اللاشرعية، وبضوء اخضر من قيادة الظل خارج الجامعة، بتمكين د. كمال الشرافي رئيس الجامعة من التوقيع على تسعة شهادات لطلبة تم اختيارهم من طرف هذه الادارة اللاشرعية. ويحق لنا أن نتسائل هنا....ما مصير المئات من الطلبة الذين ينتظرون ويتوقون لتوقيع شهاداتهم والاعتراف بها؟ وهل صلاحية رئيس الجامعة مختزلة فقط في التوقيع على عدد معين من الشهادات؟.

4.       نطالب د. كمال الشرافي رئيس جامعة الاقصى بتحمل مسئولياته كاملة و بإصدار قرارات تعمل على حماية الموظفين، والارجاع الفوري للزملاء المنقولين والموقوفين عن العمل الذين طالتهم القرارات الظالمة التعسفية، والعمل كذلك على وقف الهدر العبثى لأموال الجامعة ومحاسبة المسؤولين عن ذلك.

ممثلي العاملين في جامعة الأقصى

اخر الأخبار