التربية تتبنَّى نشر الإبداعات الأدبية الطلابية

تابعنا على:   18:56 2017-02-12

أمد/رام الله: أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، عن تبنِّي وزارة التربية والتعليم العالي نشر الإبداعات الطلابية الأدبية في مجالي الشعر والنثر.

وأوضح صيدم أن هذا القرار جاء بهدف تشجيع مواهب الطلبة، وتطوير قدراتهم في مجال أدب الأطفال، مؤكداً أنه سيتم تشكيل لجنة من الإدارة العامة للأنشطة الطلابية والإدارة العامة للإشراف لمتابعة وضع القرار موضع التنفيذ، وتقييم الإبداعات الطلابية الشعرية والنثرية وفق معايير محددة.

وقال: لقد أخذنا على عاتقنا تنمية مواهب الطلبة، والأخذ بيدهم ليصبحوا أدباء وشعراء وكتاب المستقبل، وستقوم الوزارة بطباعة أي نتاج أدبي رفيع يكتبه الطلبة، سواء في كتاب خاص بكل مبدع منهم، أو نشر مجموعة قصائد وخواطر وقصص لعدد منهم.

 وأكد أن هناك العديد من النصوص الإبداعية التي يكتبها الطلبة، تشير إلى سمو الفكرة والمضمون، وجمال التعبير والتصوير، بلغة وعبارات أدبية تستحق الالتفات والانتباه من مختلف المؤسسات الأدبية والثقافية لترشيحها للمسابقات الدولية.

ومن جهة أخرى استقبل وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، في مكتبه برام الله، اليوم، وفداً من بلدية اليامون بمحافظة جنين، لبحث عدة قضايا مشتركة تهم القطاع التعليمي، والتباحث في عدد من المشاريع التربوية ومن ضمنها افتتاح مدرسة جديدة كانت الوزارة قد شيدتها في البلدة، وكذلك وضع حجر الأساس لمدرسة سيتم تشييدها في البلدة على حساب أحد المتبرعين من اليامون.

وضم الوفد رئيس البلدية نايف خمايسة، ونائبه ناصر فريحات، وعبد الحافظ حوشية وعلاء سمار من البلدية، وأمين سر حركة فتح في البلدة محمد أبو الهيجاء، بحضور وكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا.

وأكد صيدم دور الهيئات والمجالس البلدية والمحلية في مساندة جهود الوزارة التطويرية، مشيداً بحرص بلدية اليامون واهتمامها الكبير بخدمة العملية التعليمية.

   

  

اخر الأخبار