لما تقرأ تصريحات بعض قيادات فتحاوية أن الرد على الموقف الأمريكي والاسرائيلي سيكون في "الوقت المناسب" فورا تدرك أنه لن يكون ردا أبدا..

الأسير إياد أبوهاشم من رفح يلتحق بقائمة عمداء الاسرى

الأسير إياد أبوهاشم من رفح يلتحق بقائمة عمداء الاسرى
  • شـارك:

أمد / غزة: أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير "إياد محمود سليم أبو هاشم " (41 عاماً) من سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة التحق بقائمة عمداء الاسرى في سجون الاحتلال، بعد ان انهى عامه العشرين ودخل عامه الواحد والعشرين على التوالي خلف القضبان.

وقال الناطق الإعلامي للمركز الباحث "رياض الأشقر" بان الأسير "أبو هاشم" كان قد اعتقل في 13/2/1997، وحكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة 16 عاما ، بتهمه طعن أحد الجنود الإسرائيليين، في معبر رفح الحدودي، انتقاما لممارسات الاحتلال واهانته لأبناء شعبنا على المعبر، واصدرت بحقه محاكم الاحتلال حكما بالسجن الفعلي لمدة 16 عام.

واوضح "الأشقر" بان الاسير "ابوهاشم "وبعد اعتقاله بعامين أقدم على ضرب ضابط امن في سجن نفحه انتقاما منه لمعاملته المهينة للأسرى أثناء التفتيش للغرفة التي يعيش فيها، وعلى اثرها تم عزله وعقد محكمة خاصه له والتي بدورها اصدرت بحقه حكما اضافياً بالسجن لمدة 6 سنوات، ليصبح حكمه الإجمالي 22 عام ، أمضى منها الآن 20 عاماً متواصلة .

وأشار الأشقر إلى أن الأسير "ابوهاشم "يعيش معاناة مضاعفة حيث انه من مواليد دولة قطر، ووصل إلى غزة للدراسة في جامعاتها، وأن ذويه يقيمون في قطر، ولا يستطيعون زيارته في السجون، حيث لم يحظى منذ اعتقاله سوى بزيارتين لوالدته عام 2000 ، ومنذ ذلك الحين لم يرى والديه، وسمح الاحتلال فقط لعمته الموجودة في غزة بزيارته لعدة مرات ثم قام بمنعها من الزيارة ، لأنها والده شهيد .

وبين الأشقر أن انضمام الأسير "ابوهاشم" لقائمه عمداء الاسرى رفع عددها الى (41) اسير، وهم من أمضوا ما يزيد عن 20 عاماً في سجون الاحتلال بشكل متواصل، واقدمهم واقدم الاسير جميعاً الاسير " كريم يوسف يونس" 58 عاما، من أراضي ال48، وهو معتقل منذ 6/1/1983، ومحكوم بالسجن مدى الحياة.

ومن بين عمداء الاسرى، (29) اسير معتقلين منذ ما قبل اتفاق اوسلوا الذى وقعته السلطة مع الاحتلال عام 1994، وهم من يطلق عليهم اسم "الاسرى القدامى" وهم من تبقى من الاسرى الذين اعتقلوا خلال سنوات الانتفاضة الاولى 1987 وما قبلها، وكان من المفترض اطلاق سراحهم جميعاً ، ضمن الدفعة الرابعة من صفقة احياء المفاوضات بين السلطة والاحتلال، اواخر عام 2013 الا ان الاحتلال تراجع عن اطلاق سراحهم بعد تعثر في المفاوضات .

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS