أبو الغيط يبحث مع جوتيريش آخر مستجدات القضية الفلسطينية

تابعنا على:   15:49 2017-02-16

أمد / القاهرة: بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مع سكرتير عام الأمم المتحدة انطونيو جوتيريش، اليوم الخميس، آخر مستجدات القضية الفلسطينية.

وقال المتحدث الرسمي باسم أمين عام الجامعة العربية الوزير مفوض محمود عفيفي في تصريحات له عقب اللقاء الذي عقد في القاهرة، إن الامين العام أكد خلال اللقاء على مركزية القضية الفلسطينية للأمة العربية، الأمر الذي يحتم التوصل إلى تسوية شاملة وعادلة لها تتأسس على حل الدولتين وقيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

واضاف عفيفي، أن اللقاء تناول تسوية هذه القضية، التي تمثل مدخلا هاما لمعالجة عدد من القضايا الأخرى المرتبطة بالسلم والأمن الدوليين، مضيفا ان على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته لوقف التدهور المستمر للأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واستمرار المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني.

واوضح، ان الجانبين اتفقا على أن حل الدولتين "يظل هو السبيل الحقيقي والوحيد لتحقيق التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية، مع التأكيد على أهمية السعي خلال الفترة المقبلة لتكثيف الجهود الدولية الرامية لتفعيل مخرجات مؤتمر باريس الذي عقد في كانون الثاني الماضي".

اخر الأخبار