الجهاد تدعو الرئيس عباس لسحب الاعتراف باسرائيل والعمل على ترتيب البيت الفلسطيني

تابعنا على:   21:39 2017-02-16

أمد/ غزة: طالبت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم الخميس، السلطة الفلسطينية بسحب الاعتراف بإسرائيل، بعد المواقف الأمريكية والإسرائيلية الأخيرة من القضية الفلسطينية.

وقال القيادي في الحركة، خالد البطش، إن "الرئيس محمود عباس مدعو لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني وتقوية الجبهة الداخلية لمواجهة تداعيات الموقف الأمريكي والتبجح الصهيوني المعلن على القضية الفلسطينية".

وأضاف في تصريح صحافي، أن "الموقف الأمريكي والتبجح الصهيوني المعلن في أعقاب لقاء واشنطن شَكَل رسالة مشتركة من دونالد ترامب وبنيامين نتانياهو للنظام الرسمي العربي والسلطة الفلسطينية بأن مشروع التسوية السياسية الملهاة وعنوانه العريض حل الدولتين شارف على الانتهاء الآن".

وتابع البطش "نرفض الانحياز الأمريكي الذي لم يفاجئنا للعدو الصهيوني والتهديدات بحق شعبنا وبحق الدول الشقيقة"، داعياً السلطة إلى سحب الاعتراف بإسرائيل، والخروج من اتفاق التسوية السياسية وفتح الطريق لكل الخيارات أمام الشعب الفلسطيني.

وأشار البطش إلى الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، مدعوتان لاتخاذ موقف حقيقي وجاد لمواجهة هذه التحديات، التي تطال مقدسات فلسطين الإسلامية والمسيحية.

اخر الأخبار