أن تقول "جامعة العرب" اي كلام عن القدس مش قصة في سوق عكاظ كل يدعي أنه صاحب "نصر" لم يبدأ بعد..أما أن يحشروا ترامب وأمريكا في هذا الشأن فتلك هي "الدونية السياسية" المذلة..كم بكم عار لا ينتهي!

العالول ومسلسل تزوير التاريخ

العالول ومسلسل تزوير التاريخ
  • شـارك:
سميح خلف

كما قيل ان اللجنة المركزية لفتح انتخبت العالول نائبا للرئيس والرجوب امين سر المركزية وان تجاوزنا حالة الاغتصاب لحركة فتح ، فانه مسلسل التزوير المستمر للتجربة وتاريخها واحداثها والمؤثرين فيها وكما زور السيد عباس تاريخ فتح امام المجلس الثوري ومنذ عامين تقريبا وادعى ايضا انه يمسك بحاكورة فتح ومفاتيحها فمن لا يعجبه ذلك عليه المغادرة ، فكل شيء في التجربة قد غيرت ملامحه واحداثه في عملية تضلييل للاجيال والباحثين في هذا الشأن.

لم تعد فتح كما عاصرناها وعاصرنا احدائها وتجربتها انهم يستنسخون منها فتح الجديدة بعد عملية ترويض استخدمت فيها كل الادوات والوسائل ، فامام بطولات محمود عباس انتهى تاريخ عبد الفتاح حمود وانتهى تاريخ ابو على اياد والنجار والكمالين وابو اياد وابو جهاد بل مسحت بالاستيكة على رأي اخوتنا المصريين عبارة وابجدية ابو عمار عندما قذف الحجر في نهر الاردن وقال انه سيغير مجرى التاريخ .

ولسبب واحد وقد يكون عدة اسباب لماذا يزورون التاريخ ..؟؟ حقيقة .. كيف يمكن ان تكتب التجربة الفتحاوية على حقيقتها بشكل مجرد وعلمي واكاديمي بحثي وهم في محل تناقض مع تجربتها وولادتها وانطلاقتها وبرنامجها التنظيمي والتعبوي والتثقيفي واهدافها ومبادئها ونظامها ، لابد من التزوير ليكونوا ابطال كل المراحل "" نيو لوك جديد"" وبصياغة جديدة تجهل المراقب والمتابع في حالة تيه وعدم الاستناد الى تاريخ موثق: وفي النهاية لا غرابة عندما يكون التنسيق الامني مقدسا ، ولا غرابة لمقاومة الاحتلال حول تهويده للقدس في اروقة الامم المتحدة ولا غرابة في ذات الوقت عندما تكون الاجهزة مسلطة بقوتها وفتكها على رقاب المناضلين ، لن ينزعجوا كثيرا ما دام هم مزورين من تقرير هيومن رايتس بان اجهزة السلطة تقوم بعمليات تعذيب للمعتقلين في سجن اريحا مثلهم مثل الاحتلال واكثر قسوة . لا غرابة ان اصبح الواقع الفلسطيني مهتك الثقافة الوطنية ، وقد يصبح شاذا عن الواقع من يحملون السكاكين ويضحون بارواحهم من اجل فلسطين والكرامة والعرض

 

واقع غريب ومتاكل الجوانب والعمق لتجربة فلسطينية امتهنت كرامتها وتارريخها على ايدي هؤلاء ... وتأتينا الاخبار بحدثين الحدث الاول تزوير والحدث الثاني تزوير ايضا في توزيع المهام مع تزوير في التاريخ فيدعي من كتب سيرة العالول بان ابو عمار اسند قيادة فتح في لبنان عند الاجتياح وبعده للعالول ..؟؟ ويدعي ايضا انه من اكبر قادة القطاع الغربي الذي كان يقوده قائد الكفاح المسلح ابو جهاد..؟؟ بل كادت ذاتية العالول تاثيرا وموقعا تتغلب على سيرة ابو جهاد وابو اياد واخوة قادة في القطاع الغربي العريق.

اما التزوير الثاني وان قبلنا بان هناك مؤتمرا حركيا سابعا قد تم وان قبلنا بان هناك خيار ديموقراطي بالانتخاب والتصويت لتوزيع المهام وليس خيار وقرار السيد عباس وكما اوردت الانباء قبل يومين بان اللجنة المركزية لم تستطيع التوافق على تعيين نائب الرئيس وامين السر ، فان تغييب مروان البرغوثي وهو الحاصل على اعلى الاصوات هو قرار جديد لاقرار المؤبدات والحكم الاسرائيلي على مروان ، واغتياله تنظيميا وسياسيا وهو تزوير ايضا ..

ولكن اريد ان اقول لكم من هو العالول وبدون تزوير وبانصاف وحيادية كي لايستطيع احد ان يزور او يكرس التزوير .

للتصحيح والوثيق لطفا .. بعد مغادرته الاخ محمود العالول الأردن عام 73 ..استقر في دمشق بلجنة نابلس كان المسؤول الاول احسان سمارة ابو القاسم ونائبة عبد الالة الاتيرة وكانت اللجنة مؤلفة من 9 اعضاء والاخ محمود من ضمنهم باعتماد الشهيد جهاد خليل الوزير ومن ثم انتقل الى لبنان وافتتح مقر فرعي للجنة نابلس ببيروت وكان باللجنة الحاج معطي الصادق وحسان سالم ووجيعة عفونة كان هناك لجان وكل لجنة لها مسؤول بالقطاع الغربي مثلا لجنة القدس ولجنة نابلس ولجنة الخليل ولجنة غزة كل من عملوا مع ابو جهاد واتبطوا بة خيطيا كانوا مساعدين لة خصوصا مسؤولين اللجان امثال ابو شامخ عمر الخطيب وابو فراس لجنة القدس وعز الدين شريف وابو صفوت وغازي الحسيني وهندي الشوبكي وحمدي وابو حسن قاسم والدكتور زهدي سعيد وموريس وعثمان مرار وسعيد كراجة وزهير المناصرة وعثمان مرار ومامون مريش للعمل الخاص ونبيل ابو ردينة ومحمد المدني ومنصور ومروان البرغوثي والقائمة تطول بالشرفاء في احدى المراحل اعتمد الاخ الجنرال سعد صايل بقرار من مركزية فتح كنائب لابو جهاد بالقطاع الغربي بعد استشهاد الرمز ابو جهاد وبعد المؤتمر الخامس مباشرة تولى الاخوة ابو الهول و اللواء الركن محمد جهاد مسؤولية القطاع الغربي اما عن امانة السر اثناء الانتفاضة الاولى كان هناك لجنة حركية عليا وعددها يفوق الثلاثين في احدى المراحل اعتمد الاخ عز الدين شريف امين سر للانتفاضة بتونس ومن ثم اكرم هنية واعتمد الاخ غازي الحسيني امين سر الانتفاضة بالاردن وهناك العديد من الاسرى المحررين ساهموا بالقطاع الغربي وبالانتفاضة الاولى وهم من اعلام النضال على سبيل السيرة منهم محمد حسان شرحبيل وعصام الشايب ومحمود الالفي ورمضان البطة , الدبويا وعدنان ودعيس وموسى الشيخ وعدنان الدبويا وخالد المدهون والقائمة تطول وللسيرة بقية ما نكتبة ليس انتقاصا لاسمح اللة من قيمة اخونا المناضل العالول ولكن للمراحل اهميتها فتاريخ الغربي حافل بالانجازات.

 

سميح خلف

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS