هل من حق الفلسطيني أن يعرف مسببات الرئيس عباس لتجديد ثقته في رئيس مكافحة الفساد الثمانيني..واذا المسألة سرية ممكن كتل التشريعي اتسأل أم بتخاف على مصير رواتبها!

الاعلام الاسرائيلي: تسرب مادة الامونيا من شاحنة نقل جنوب شرق حيفا

الاعلام الاسرائيلي: تسرب مادة الامونيا من شاحنة نقل جنوب شرق حيفا
  • شـارك:

أمد/ تل أبيب: أفادت وسائل اعلام اسرائيلية عن "تسرب مادة الامونيا من شاحنة نقل جنوب شرق حيفا واخلاء مبانٍ تابعة للقاعدة العسكرية في سجن كيشو الاسرائيلي".

وأغلق صباح اليوم، الجمعة، شارع 70 أمام حركة السير في أعقاب تسرب مادة الأمونيا من شاحنة أثناء سيرها من مفرق "هعماكيم" باتجاه يوكنعام قرب مدينة حيفا.

وبحسب التفاصيل المتوفرة، فإن شاحنة كانت تقل على متنها حاويتين تحويان بداخلهما على مادة الأمونيا بسعة 1000 لتر في كل منهما.

وهرعت طواقم خاصة من سلطة الإطفاء والإنقاذ إلى المكان، وباشرت العمل في معالجة الحادثة، دون الإبلاغ عن وجود أي خطورة حيال ذلك.

يشار إلى أن محكمة الصلح في حيفا كانت قد قررت، مؤخرا، إخلاء حاوية الأمونيا من حيفا خشية تفككها في كل لحظة.

وكان البروفيسور الإسرائيلي في الكيمياء من معهد التخنيون، إيهود كينان، قد أعد تقريرا، قدمه إلى المحكمة العليا وإلى رئيس الحكومة، حذر فيه من إمكانية استهداف خزان الأمونيا في خليج حيفا بما قد يؤدي إلى مقتل عشرات الآلاف.

وتطرق كينان في حديثه إلى خزان الأمونيا، وقال إن 'هناك أربع نقاط إشكالية في الخزان، الأولى في الأسفل، واثنتين في الأعلى، وهما أقل خطرا، وواحدة في الوسط. فإذا تفكك الخزان فنحن نتحدث عن 16 ألف قتيل، وإذا كان الحديث عن استهداف للخزان فإن عدد القتلى يكون أكبر'.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS