يبدو أن موسكو باتت "مربض خيل اليمين الأوروبي"..بالتأكيد ليس توافقا فكريا بل ترسيخا لمبدأ" المصلحة فوق الجميع"..والله يا زمن!

محمد عبدي أدار يبدأ مهام عمله مديراً جديداً للأونروا في سوريا

محمد عبدي أدار يبدأ مهام عمله مديراً جديداً للأونروا في سوريا
  • شـارك:

أمد/ دمشق : تولى محمد عبدي أدار الذي يحمل الجنسية الصومالية مهام عمله مديراً لشؤون وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في الجمهورية العربية السورية وذلك في الأول من شهر شباط 2017.

إن الخبرة الواسعة التي يتمتع بها عبدي أدار من خلال عمله في مختلف العمليات الإنسانية والطارئة مع مفوضية شؤون اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة  تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة لعمليات الأونروا للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وقد تمكن عبدي أدار في الفترة الأخيرة أثناء عمله ممثلاً لمفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في كل من السودان وأوغندا من إدارة العمليات المعقدة من خلال قيادته لفريق العمل ومن خلال معرفته التقنية للبرامج التي تتعلق باللاجئين.

ومع تسلمه مهام منصبه صرح السيد عبدي أدار قائلا: "إنها فرصة هامة بالنسبة لي لأن أقوم بخدمة اللاجئين الفلسطينين في سوريا". واتطلع إلى العمل مع الحكومة السورية والشركاء الاّخرين للمساعدة في تخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين الذين عانوا شأنهم في ذلك شأن السوريين من النتائج المأساوية لهذه الازمة عبر السنوات الستة الماضية".

ومن المعروف عن عبدي أدار مهارته الفعالة في المفاوضات وقدرته على إيجاد شركاء للعمل معهم لما يتمتع به من خبرة تمتد لأكثر من 40 عاماً في مجال العمل التنموي والإنساني. لقد عمل السيد عبدي أدار في ثمانية بلدان هي الصومال والباكستان وسيراليون والسودان وأفغانستان وسويسرا والعراق وأوغندا وحالياً في سوريا.

حصل عبدي أدار على درجة البكالوريس في الاّداب في اللغة الانكليزية من الجامعة الوطنية في الصومال وعلى درجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة بيشاور في الباكستان.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS