فورين بوليسي: فريق ترامب حاول عرقلة قرار مجلس الأمن ضد الاستيطان

تابعنا على:   17:25 2017-02-18

أمد/ واشنطن: كشفت مجلة "'فورين بوليسي" الأمريكية، أن مساعدي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حاولوا عرقلة قرار مجلس الأمن ضد الاستيطان "2334"، قبل نحو شهر من أداء ترامب اليمين الدستورية.

وبحسب التقرير الذي نشرته المجلة، فإن عناصر الفريق الانتقالي لترامب، وبضمنهم المستشار للأمن القومي الذي استقال الأسبوع الماضي، مايكل فلين، قاموا بحملة دبلوماسية جادة لعرقلة القرار الذي تمت المصادقة عليه في نهاية ديسمبر من العام الماضي.

وتابعت المجلة أنه قبل ساعات من المصادقة على القرار، في الثالث والعشرين من ديسمبر، توجه أعضاء من الفريق الانتقالي لترامب إلى وزارة الخارجية الأمريكية، وطلبوا الحصول على أرقام هواتف وعناوين بريد إلكتروني ووسائل اتصال أخرى مع سفراء ووزراء خارجية الدول الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن.

وبحسب مسؤول سابق في الخارجية الأمريكية فإن الطلب قد رفض بدافع الخشية من فشل المساعي الدبلوماسي لإدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

وبحسب التقرير، فإن الفريق الانتقالي لترامب مارس ضغوطا على عدة دول، بينها مصر وبريطانيا، بهدف معارضة القرار.

ونقل التقرير عن دبلوماسي في مجلس الأمن قوله إنه تمت ممارسة ضغوط على الجميع، من قبل إسرائيل ومن قبل أعوان ترامب.

وأضاف التقرير أن فلين نفسه اتصل بعدد من سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن، وبضمنهم أوروغواي وماليزيا وأكد متحدث باسم البعثة الماليزية في الأمم المتحدة أن فلين حاول إجراء اتصال مع الممثل الدائم لماليزيا، رملان بن إبراهيم.

اخر الأخبار