الجبهة الديمقراطية في نابلس تحيي ذكرى انطلاقتها الثامنة والأربعين

تابعنا على:   12:42 2017-02-19

أمد/ نابلس : نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة نابلس مسيرة جماهيرية حاشدة، لمناسبة الذكرى السنوية الثامنة والأربعين لانطلاقتها، وذلك تحت شعار “نحو إنهاء الانقسام، من اجل انتفاضة جماهيرية شاملة لدحر الاحتلال”، بمشاركة عضوي المكتب السياسي للجبهة تيسير خالد وماجدة المصري، وممثلي الأطر والفصائل والمؤسسات الرسمية والشعبية، والمئات من قادة وعناصر الجبهة الديمقراطية.

وانطلقت المسيرة من أمام مكتب الجبهة الديمقراطية في شارع فلسطين باتجاه دوار الشهداء، رفعت فيها الأعلام الفلسطينية، ورايات الجبهة الديمقراطية، وصور أسراها وشهدائها.

وألقت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة كلمة للقوى والفصائل الوطنية، هنأت خلالها الجبهة الديمقراطية بمناسبة ذكرى انطلاقتها الثامنة والأربعين، مؤكدة على الدور البارز والهام الذي لعبته الجبهة عبر مراحل الثورة الفلسطينية المعاصرة، من خلال التضحيات التي قدمتها وحافظت عليها خلال مسيرة الشعب الفلسطيني وكفاحه.

وأضافت أن الجبهة كانت علماً في تاريخ ومسيرة الثورة الفلسطينية، وصمام أمان للحفاظ على المرجعية الفلسطينية ممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية.

من جانبها، قالت عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ماجدة المصري أن هذه الذكرى تأتي هذا العام في ظل ظرف سياسي هو الأقسى والأصعب في تاريخ القضية الفلسطينية، مشيرة بهذا الصدد إلى تصريحات نتنياهو الأخيرة من داخل البيت الأبيض.

وأضافت المصري أن نتنياهو أعلن بوضوح عن المشروع الصهيوني التاريخي أمام العالم، وطالب بوضوح بالاعتراف بالدولة اليهودية.

وأضافت عضو المكتب السياسي للجبهة أن ذلك يستدعي التمسك بالمشروع الفلسطيني الذي يحظى بإجماع كبير، وذلك بتطبيق ما أقره المجلس المركزي باستنهاض عناصر القوة في شعبنا من اجل تحويل الموقف الوطني إلى سياسة هجومية ومقاومة شعبية على طريق تحويلها إلى مقاومة شاملة حتى تحرير فلسطين.
كما دعت المصري إلى الاستفادة من قرارات الشرعية الدولية وموقف دول العالم التي تقف إلى جانب الحق الفلسطيني، وإنهاء الأوهام والتعويل على الولايات المتحدة، ودعت بالمقابل إلى الرهان على الشعب وعدالة القضية والتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية، مضيفة أن المدخل الرئيس لذلك هو إنهاء الانقسام.

اخر الأخبار