الزيان يؤكد جميع عمليات زراعة القوقعة ناجحة دون مضاعفات

تابعنا على:   17:51 2017-02-19

أمد/غزة: قال د. ايهاب الزيان رئيس قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى غزة الأوروبي وعضو الفريق الفلسطيني المشارك في عمليات زراعة القوقعة: إن جميع عمليات زراعة القوقعة تمت بنجاح منقطع النظير.

وأوضح الزيان، أن مرحلة إجراء العمليات وما بعد إجراء العمليات لم تشهد أي مضاعفات حتى اللحظة وهذا نادراً ما يحدث بالنسبة لعدد العمليات التي تم إجرائها، مبيناً أنهم أجروا (22) عملية خلال اسبوع.

وأضاف د. الزيان: الوفد القطري قبيل مغادرته قطاع غزة، أجرى فحصاً أولياً لجميع أجهزة القوقعة المزروعة لدى الأطفال في مستشفى حمد للتأهيل، والاستجابة كانت ايجابية للجميع.

وذكر د. الزيان أن النجاح الذي شهدته العمليات كان بفضل الله اولا، ثم بفضل الطريقة الجراحية العالمية واجهزة القوقعة التي تعد من أفضل 3 أنواع مستخدمة على مستوى العالم.

وكان الوفد الطبي القطري غادر قطاع غزة أمس الأول، بعد اجراءه لـ (22) عملية زراعة قوقعة بنجاح، واعداً بتكرار زيارته خلال الأشهر المقبلة وذلك بهدف اجراء المزيد من عمليات زراعة القوقعة واتمام تدريب الأطباء ضمن المشروع الوطني لزراعة القوقعة.

يذكر أن عمليات زراعة القوقعة شهدت مشاركة جميع المؤسسات الطبية الوطنية، حيث رعت وزارة الصحة الحدث الطبي الوطني مقدمة جميع التسهيلات والأجهزة الطبية من المستشفيات والفريق الطبي المشارك للوفد القطري من جراحي الأنف والأذن والحنجرة.

فيما أجرى مستشفى سمو الامير حمد للتاهيل والاطراف الصناعية التنسيقات المطلوبة لقدوم الوفد القطري و اجراء الفحص الطبي للحالات ما قبل العمليات إلى جانب التأهيل السمعي ما بعد العمليات.

 وساهمت جمعية الهلال الأحمر عبر مستشفى القدس في استضافة اجراء العمليات الجراحية، وتقديم طاقم التمريض والتخدير.

اخر الأخبار