الائتلاف النقابي العمالي في فلسطين يطالب الحكومة بإلغاء قرار اعفاء العمال العاطلين من التأمين الصحي

تابعنا على:   19:02 2017-02-19

أمد/ رام الله : في اجتماع ضم أعضاء اللجنة التأسيسية للائتلاف النقابي الممثل لعدد من النقابات الفرعية والوطنية في الوطن لمناقشة اتفاقية التأمينات الصحية التي وقعت مؤخرا بين عدد من النقابات ووزارة الصحة الفلسطينية . واستهجن الائتلاف ان الاتفاقية تتم بعيدا عن النقابات وممثليهم .
مؤكداً بانه لم يكن تمثيل العمال في توقيع هذه الاتفاقية بالشكل الحقيقي .
وطالب المجتمعون يوم أمس بإلغاء فوري للاتفاقية لانها بعيدة كل البعد عن مصالح العمال وان بنودها هي عبارة عن فرض ضرائب جديدة على العمال الفلسطينيين وخاصة العاطلين عن العمل .
وان قرار التوقيع جاء متسرعاً وظالم ومجحف بحق العمال ووصفت الاتفاقية بغير المدروسة .
وأن في هذه الاتفاقية تراجع واضح وكبير لدو النقابات العمالية او الاتحادين المذكورين وتخلي واضح عن التزاماتهما جاه العمال الفلسطينيين والانحياز لصالح الحكومة .
كما تشير نصوص ال الاتفاقية على الترادع الواضح في توفير الامن الاجتماعي من قبل الحكومة الفلسطينية . وسيكون العمال من الفئات الصغيرة والدنية والعاطلين عن العمل من اكثر والباحثين عن العمل أكثر المتضررين .
واستهجن محمد عرقاوي منسق الائتلاف النقابي عن هبوط سقف التفاوض ن قبل النقابات الموقعة في الوقت الذي من المفروض ان ترفع سقف التفاوض وتطالب بتوفير الحماية والأمن الاقتصادي للعمال الفلسطيني .
وحذر عرقاوي من ان هذه الاتفاقية ستعمل على تدمير أكثر من مائتي الف عامل عاطلين عن العمل وتوتير أجوائهم الاجتماعية والمعنوية .
وأكد عرقاي بانه سيكون هنالك تحركات سلمية من اجل إلغاء هذه الاتفاقية لخطورتها على العمال . خاصة وان الاتحادات الموقعة وحسب الاتفاقية المذكورة ستكون عبارة عن مراكز جباية لخزائن الحكومة والنقابات .

اخر الأخبار