رحيل الفنان المصري صلاح رشوان قبل تجسيده لشخصية "مبارك" فى "المزرعة"

تابعنا على:   15:57 2017-02-20

رحل الفنان القدير صلاح رشوان قبل أن يجسد شخصية الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فى مسلسل بعنوان "المزرعة" كتبه محسن الجلاد منذ فترة، وكان الراحل قبل سفره لفرنسا قد عقد جلسة عمل مع كاتب المسلسل لوضع بعض التفاصيل على الشخصية وتطورات ما يحدث حاليا للرئيس مبارك.

وكان هذا العمل من المسلسلات التى كان يعلق عليها صلاح رشوان آمالا كبيرة لأنه كان بمثابة البطولة بالنسبة له إضافة للشخصية التى كان سيجسدها، وهى الرئيس مبارك الذى مازال على قيد الحياة وله متابعوه وجمهوره ومحبوه ومؤيدوه أيضا.

المسلسل كما هو معروف كتبه الجلاد عقب أحداث ثورة 25 يناير ويرصد قصة حياة الرئيس داخل محبسه ثم انتقاله للمستشفى القوات المسلحة مع لقطات كثيرة فلاش باك لفترة حكمه ولكن سيناريو المسلسل كان مرفوضا من الرقابة لفترة طويلة ثم تم الإفراج عنه وحصل على تصريح بالتنفيذ وكانت الاستعدادات تتم فى سرية لخروج العمل للنور.

 

يذكر أن المسلسل كان سيتضمن أيضا العديد من الأحداث والمشاهد التى لم تعرض من قبل والتى وقعت بعد ثورة يناير خاصة مرض وسجن الرئيس مبارك، وكذلك إلقاء القبض على رموز النظام السابق المتواجدين داخل سجن مزرعة طرة على ذمة العديد من قضايا الفساد وقتل المتظاهرين، حيث يرصد العمل بشكل عام حياة رموز النظام السابق داخل سجن طرة، دون التطرق إلى الأسماء الحقيقية للشخصيات.

وتقوم الفنانة رجاء الجداوى بتجسيد دور سوزان مبارك زوجة الرئيس المخلوع، أما الفنان أيمن عزب فيجسد شخصية جمال مبارك، ويقوم بدور علاء مبارك الفنان إيهاب فهمى، وتقوم الفنانة الشابة نسمة جلال بدور خديجة الجمال زوجة جمال مبارك، ويقوم بدور صفوت الشريف الفنان محمود عزب كما تجسد الفنانة ريهام عبد الغفور دور الطبيبة المعالجة للرئيس المخلوع، وجارٍ ترشيح بعض الفنانين للقيام بتجسيد بعض أهم الشخصيات البارزة فى ظل النظام السابق والمسلسل من تأليف وإنتاج محسن الجلاد وإخراج عادل مكين.

يذكر أن الفنان صلاح رشوان كانت من أشهر أدواره فى التلفزيون، دوره الشهير فى مسلسل "المال والبنون" حيث مثل دور شخصية رجل بسيط باسم "عبادة العقاد" الذى يحاول تربية أولاده بعيدا عن المال الحرام، ومن أبرز أدواره الشخصية أيضا فى مسلسل "الدالى" حيث قام بدور رفقى عزيز" الذى قام ببطولته مع الفنان نور الشريف وفيه يقوم بدور رجل مسيحى مساعد والصديق الوفى لسعد الدالى.

أما عن أشهر أعماله فهى "محمد رسول الله" ١٩٨٢ و"القضاء فى الإسلام" ١٩٩١ و"يوميات ونيس" ١٩٩٧ و"أين قلبى"٢٠٠٢ و"على نار هادئة" ٢٠٠٥ و"الدالى" ٢٠٠٧ و"ميراث الريح" ٢٠١٣ ومن أهم أفلامه "وثالثهم الشيطان" ١٩٧٨ و"أهل القمة" ١٩٨١ و"الطاووس" ١٩٨٢ و"الرجل الصعيدى" ١٩٨٧ و"قلب الليل"١٩٨٩، يمكن رؤيته فى دور عباده العقاد الذى يسعى لتربية أولاده بمال حلال رغم قسوة الظروف وذلك فى مسلسل "المال والبنون" عام ١٩٩٣.

اخر الأخبار