الحمد الله: من الضروري اعتراف دول الاتحاد الأوروبي بفلسطين كخطوة لإنقاذ حل الدولتين

تابعنا على:   16:07 2017-02-20

أمد/ رام الله: استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الاثنين في مكتبه برام الله، وفدا من لجنة فلسطين في البرلمان الأوروبي، برئاسة نائب رئيس اللجنة نيوكليس سيليكيوتيس، وبحضور ممثل الاتحاد الأوروبي رالف تراف حيث أطلعهم على آخر التطورات السياسية والاقتصادية.

وقال الحمد الله، "أصبح من الضروري أكثر من أي وقت مضى، أن تقوم كافة دول الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كخطوة عملية لدعم مساعي القيادة الفلسطينية في إنهاء الاحتلال، وإنقاذ حل الدولتين".

واستعرض الحمد الله انتهاكات الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين، وعملية التوسع الاستيطاني ومصادرة الأراضي وهدم المنازل والمنشآت خاصة في المناطق المسماة "ج"، لا سيما الممولة من الاتحاد الأوروبي.

وطالب الحمد الله دول الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل للتراجع عن قراراتها في شرعنة الاستيطان، ومصادرة الأراضي من أبناء شعبنا، ووقف كافة انتهاكاتها للقانون الدولي والإنساني.

وجدد الحمد الله إشادته بالدول والبرلمانات الأوروبية التي اعترفت بالدولة الفلسطينية، مثمنا دعم الاتحاد الأوروبي المستمر لخزينة الدولة، ولصالح تنفيذ عدد كبير من المشاريع الحيوية والتنموية.

اخر الأخبار