الألكسو ستتفتح مركزا ثقافيا لها في القدس

تابعنا على:   00:24 2017-02-21

أمد/ رام الله : أعلن المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" عبد الله محارب اليوم الاثنين عزمها افتتاح مركزاً ثقافياً لها في مدينة القدس المحتلة ليكون رمزاً عربياً ومنارة للثقافة العربية في قلب المدينة المقدسة.
وأبدى محارب لدى اجتماعه رفقة وفد من المنظمة مع وزير الخارجية رياض المالكي في مدينة رام الله، دعم الألكسو الكامل للشعب الفلسطيني والتضامن معه في وجه الاحتلال والدفع لتوفير سبل تعزيز هذا الصمود.
وشدد على مكانة فلسطين في قلب كل عربي بالرغم من كل الازمات التي تعصف بالوطن العربي، وعلى حرصه الكامل على دعم الثقافة الفلسطينية على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية وتوفير كل الإمكانيات لخدمتها.
من جهته وضع المالكي الوفد في أخر التطورات السياسية والثقافية، الاجتماعية، التربوية والعلمية على الساحة الفلسطينية، مشيراً إلى أن مثل هذه الزيارات من الأشقاء العرب تدعم الشعب الفلسطيني وتعزز من صموده وتكسر الحصار الذي يفرضه المحتل الغاشم.
وأشاد المالكي بالدور التي تقوم به المنظمة لحفظ التراث الفلسطيني من المحاولات الإسرائيلية لسرقة هذا التراث ومحاولاتها لتزييف التاريخ من خلال تغيير الطابع العربي الإسلامي المسيحي في مدينة القدس واحلال الطابع التوراتي التلمودي بدلاً منه.
وحذر من الجماعات الاسرائيلية اليمينية المتطرفة التي تحاول هدم المسجد الأقصى واقامة الهيكل المزعوم بدلاً منه، مضيفاً أن هذه المجموعات المتطرفة تحاول جاهدة لأن تكون المحرك الأساسي للحكومة "الإسرائيلية" وتوجهاتها.

اخر الأخبار