تأجيل زيارة ميركل للجزائر بسبب مرض بوتفليقة

تابعنا على:   00:46 2017-02-21

أمد/ الجزائر : أعلنت الرئاسة الجزائرية اليوم الاثنين تأجيل زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى الجزائر بسبب "التعذر المؤقت" للرئيس عبد العزيز بوتفليقة لاستقبالها نتيجة إصابته بـ"التهاب حاد في الشعب الهوائية".

وكان من المقرر أن تزور ميركل الجزائر الاثنين والثلاثاء؛ لبحث قضايا الهجرة والأمن في شمال إفريقيا، وأن تلتقي بوتفليقة في اليوم الثاني من زيارتها.

وجاء في بيان الرئاسة الجزائرية أن "السلطات الجزائرية والألمانية قررتا اليوم (الإثنين)، باتفاق مشترك، تأجيل الزيارة الرسمية التي كان من المقرر أن تقوم بها إلى الجزائر" المستشارة الألمانية.

وتابع البيان أن "هذا التأجيل راجع إلى التعذر المؤقت لفخامة السيد عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية، الموجود بإقامته في الجزائر؛ بسبب التهاب حاد للشعب الهوائية".

ومنذ إصابته بجلطة دماغية في 2013، أصبح بوتفليقة مقعَداً على كرسي متحرك ويجد صعوبة في الكلام، رغم أن صحته تحسنت قليلاً وعاد للظهور من حين لآخر في المناسبات الوطنية كعيد الاستقلال، أو عند ترؤسه مجلس الوزراء دون أن يُسمع صوته.

وأعيد انتخاب بوتفليقة الذي سيبلغ عامه الثمانين خلال أيام، رئيساً للمرة الرابعة في أبريل/نيسان 2014 من دون أن يقوم بحملة انتخابية نتيجة مرضه.

اخر الأخبار