زكي: دولة الاحتلال لا صلة لها بالعدالة وقرارات محاكمها عنصرية تجيز قتل الفلسطيني

تابعنا على:   16:56 2017-02-22

أمد / رام الله: اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، الحكم على الجندي الاسرائيلي قاتل  المواطن عبد الفتاح الشريف في تل الرميدة في الخليل ، دليل آخر على أن دولة الاحتلال لا صلة لها بالعدالة  وان قوانينها العنصرية في الاتجاه المضاد للقوانين في العالم.

وقال زكي في حديث لاذاعة موطني اليوم الأربعاء:" إن الحكم بثمانية عشر شهرا على الجندي المجرم الذي قتل المواطن عبد الفتاح الشريف في تل ارميدة في الخليل عن سابق عمد وتصميم أتى في سياق سياسة  الأبرتهايد والتمييز العنصري الاسرائيلية ، ووصف حكومة دولة  الاحتلال بالمجردة من العقلانية  والمنطق ".

 وأضاف زكي:" نحن لانثق بقضاء الاحتلال ، الذي يصدر احكاما على المواطنين الفلسطينيين  الأبرياء ، والمناضلين حتى لو لم يستخدموا السلاح أو يقتلوا اسرائيليا ، وذلك بقصد ارهاب الشعب الفلسطيني ، وثنيه عن منهج النضال ، واشار بذلك الى أحكام المؤبد العديدة التي صدرت بحق  المناضل  مروان البرغوثي في الوقت الذي لم يقتل جنديا او مدنيا اسرائيليا واحدا ، فمايسمى القضاء العسكري يطلق العنان لأحكامه مدفوعا بمفاهيم عنصرية ، وأحكام مسبقة ضد المواطن الفلسطيني لمجرد الشبهة.

ولفت زكي الى تبرئة القضاء العسكري لجنود وضباط الاحتلال  الذين يرتكبون جرائمهم ضد مواطنين فلسطينيين عزل ، أو اصدار احكام مخففة ، وذلك في اطار اجازة قتل المواطن الفلسطيني ، وهذا مسنود بمفاهيم عقائدية لدى مجتمع دولة الاحتلال التي تبيح قتل غير اليهودي، وتحديدا الفلسطيني، الذي يعتبرونه المنازع الوحيد على مايدعونه ( أرض الميعاد ).

ورأى زكي أن هذه الجرائم المبررة في عقيدة قضاء هذا المجتمع وأحكام مؤسساته القضائية ، إنما تفسر تطبيق دولة الاسرائيلي لأفكار وسياساتها عمليا في اهدار دماء ابناء الشعب الفلسطيني".

ودعا زكي الى حراك قانوني وسياسي على الصعيد الدولي، والتفكير بآلية ردع ، توقف اسرائيل عن عملية استباحة الدم الفلسطيني، واصدار الأحكام الظالمة ضد الشباب الفلسطينيين، مشدداً على التصدي الميداني والشعبي والتعبير عبر التظاهر والتفاعل مع القضايا الوطنية الحساسة بالمستوى المطلوب، لايصال رسائل عملية، حتى يدرك العالم أن شعبنا موحدعلى درب نيل الحرية والاستقلال.

اخر الأخبار