د. البرغوثي يدين اعادة الحكم المؤبد لعميد الاسرى نائل البرغوثي ويدعو للتصدي الجماعي له

تابعنا على:   18:05 2017-02-22

أمد/ رام الله : ادان الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، القرار الجائر الذي أصدرته محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" باعادة الحكم السابق على الاسير نائل البرغوثي بالسجن المؤبد و18عاما.
واضاف البرغوثي ان نائل البرغوثي و40 أسير آخرين تم اعادة اعتقالهم بعد اطلاق صراحهم وفق صفقة "وفاء الاحرار"، ويعتبر البرغوثي صاحب أطول اعتقال في العالم باكثر من 36 عام.
وأوضح البرغوثي، ان اعادة الحكم على الاسير البرغوثي يؤكد ان اسرائيل وحكومتها اليمينية العنصرية لا تقيم وزنا لأي اتفاقيات أو صفقات وان كانت حتى برعاية دول مما يؤكد على انها دولة عنصرية ومارقة وخارجة عن القانون الدولي ومواثيق حقوق الانسان.
وأكد البرغوثي، أن حكومة الاحتلال ورئيس وزرائها ليسو شركاء للسلام ولا يجب المراهنة على اي مفاوضات معها، معتبرا ان البديل هو تغيير ميزان القوى لصالح الشعب الفلسطيني وتبني استراتيجية وطنية كفاحية تقوم على المقاومة والمقاطعة وفرض العقوبات على نظام "الابرتهاي" العنصري الاسرائيلي كما حصل مع نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب افريقيا.
وأشار البرغوثي، ان من واجب كل الدول التي رعت وضمنت اتفاق الاسرى ان تقوم بدورها في التصدي للقرار الاسرائيلي اتجاه عميد الاسرى الفلسطينيين نائل البرغوثي وكافة الاسرى الذين اعيدة احكامهم
وطالب البرغوثي، بضرورة التحرك الفوري والاحالة الفورية لمحكمة الجنايات الدولية لمعاقبة اسرائيل ومحاسبتها على جرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا البرغوثي، الى تدويل قضية نائل البرغوثي وجميع الاسرى والاسيرات الذين تم اعادة اعتقالهم بعد اطلاق سراحهم في صفقة "وفاء الاحرار" وجميع الاسرى في السجون الاسرائيلية.

اخر الأخبار