الشاعر: نركز على إعادة توجيه المساعدات واعتماد المشاريع الصغيرة

تابعنا على:   18:45 2017-02-22

أمد/رام الله:  قال وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، إن الوزارة أنجزت الخطة التنموية الاجتماعية الاستراتيجية الأولى، التي تعتمد على الاستثمار في العنصر البشري.

وأضاف الشاعر خلال برنامج "المجلة الاقتصادية"، الذي يبث على تلفزيون فلسطين، ان الوزارة حاليا بصدد إعداد هيكليتها الجديدة التي ستؤدي إلى تغييرات جوهرية على كافة الأصعدة.

وعن دور الوزارة في خفض نسب البطالة والفقر وتحقيق التنمية، قال الشاعر، إن الوزارة تتجه إلى برامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي، الذي يعتمد على المشاريع الصغيرة، وإلى التركيز على إعادة توجيه الأموال بطريقة أكثر فاعلية.

وأوضح أن الوزارة ساهمت عن طريق البنك الإسلامي للتنمية بتقديم مبالغ مالية تتراوح بين 5-7 آلاف دولار لآلاف الأشخاص لإنجاز مشاريع خاصة بهم.

وأشار إلى أن البوابة الموحدة للمساعدات والخدمات الاجتماعية، ستضمن تحقيق النزاهة والشفافية وتبادل للبيانات بين الأطراف المانحة التي تعمل في مجال المساعدات الاجتماعية.

وبشأن المساعدات الاجتماعية من القطاع الخاص، قال الشاعر إن الوزارة تواجه مشكلة حقيقية في هذا الأمر، بسبب عدم وجود ضبط وتوجيه لتلك المساعدات في خدمة التنمية الاجتماعية.

 ولفت إلى أن لدى الوزارة توجها نحو إعداد مسودة قانون المسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع كافة القطاعات، لضمان توحيد قنوات المساعدات من القطاع الخاص ودمجها ضمن "البوابة الموحدة"، لاستثمار تلك الأموال بما يضمن الاستدامة والتنمية

اخر الأخبار