القسام: حكم البرغوثي بلا قيمة وتحرير الأسرى مسألة وقت

تابعنا على:   22:36 2017-02-22

أمد/ غزة: قال الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس "أبو عبيدة" مساء الأربعاء "أن الحكم الصادر من إحدى محاكم الاحتلال بحق الأسير القائد نائل البرغوثي منعدم ولا قيمة له".

وشدد أبو عبيدة في تغريدة له على حسابه على "تويتر" مساء الأربعاء أن "كتائب القسام قررت تحرير الأسرى"، مؤكدا أن "المسألة بإذن الله مسألة وقت فقط".

وأعاد الاحتلال الإسرائيلي اليوم الحكم السابق للأسير نائل البرغوثي بالسجن المؤبد و18 عامًا، وهو أحد محرّري صفقة وفاء الأحرار.

وأعادت سلطات الاحتلال اعتقاله في حزيران عام 2014، وأصدرت بحقّه حكمًا بالسجن الفعلي لمدة 30 شهرًا، وقد أنهى محكوميته بتاريخ 17كانون الأول/ ديسمبر 2016.

لكن سلطات الاحتلال أبقت على اعتقاله لعدم ردّ لجنة الاعتراضات العسكرية على استئناف قدمته النيابة، والذي تطالب فيه بإعادة الحكم السابق بالمؤبد و 18عامًا  للأسير البرغوثي.

يذكر أن الأسير البرغوثي (59 عامًا) من بلدة كوبر في محافظة رام الله والبيرة، وقد أمضى أطول مدة اعتقال في سجون الاحتلال والبالغة (36 عامًا) قضى منها (34 عامًا) بشكل متواصل.

وكانت كتائب القسام كشفت بداية شهر فبراير الجاري أنها تلقت عروضًا إسرائيلية عبر وسطاء إقليميين ودوليين لإجراء صفقة تبادل أسرى لديها.

اخر الأخبار