قلقيلية : المحافظ يلتقي رئيس البعثة الكندية ويطلعه على واقع المحافظة

تابعنا على:   16:04 2017-02-23

أمد / قلقيلية: أطلع اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية قائد فريق البعثة الكندية " العميد تريفور كاديه " والوفد المرافق له  على واقع المحافظة، وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، مضيفاً أن اعتداءات المستوطنين هي جريمة أخرى تضاف إلى جرائم الاحتلال المتكررة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في مكتبه العميد " كاديه " والوفد المرافق له.

وأكد المحافظ أن إسرائيل وجيشها يسعيان إلى ضرب السلم الأهلي الذي حققته المؤسسة الأمنية على مدار السنوات الماضية وذلك من خلال إعاقة عمل المؤسسة الأمنية، وهي كذلك تعيق التنمية والتطور وتدمر مقوماتها التي تسعى السلطة الوطنية إلى ترسيخها من خلال المشاريع وتقديم الخدمات للمواطنين، وقال " أن الاحتلال عدو لتقدم الحضارة ويعمد إلى تدمير مستقبل الآخرين من خلال نهب الأرض لصالح مشروع الاستيطان ".

وقدم المحافظ .. شرحاً مفصلاً حول الواقع المعاش وإجراءات الاحتلال اليومية، والتي يقوم بها جيش الاحتلال، وذلك من خلال الحواجز العسكرية، والاقتحامات للبلدات وقرى المحافظة، مؤكداً أن هذه السياسية التي تنسجم وسياسات المستوطنين، تتطلب موقفاً حازماً وسريعاً من القوى العالمية والدولية التي تساند السلام، وتدعمه، حفاظاً على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني.

بدوره شكر العميد تريفور كاديه المحافظ على الاستقبال وما قدمه من معلومات ، متمنيا أن يعم السلام في المنطقة.

اخر الأخبار