الاعلان عن "مؤتمر الشتات" في اسطنبول مؤسسة شرعية بهياكل تنظيمية

تابعنا على:   01:25 2017-02-26

أمد/ أسطنبول : كشف زياد العالول المتحدث باسم مؤتمر اللاجئين الفلسطينيين في إسطنبول، أنه جرى التوافق على تحويل المؤتمر لمؤسسة شرعية وانتخاب الهياكل التنظيمية الخاصة به.

وقال العالول بتصريح له مساء يوم السبت،  من إسطنبول، إن المؤتمر انتخب أنيس النقاش رئيسا له، ومنير شفيق رئيسًا للهيئة التنفيذية، وسلمان أبو ستة رئيسًا للجمعية العمومية.

وأضاف: "أن هياكل المؤتمر عملت على توحيد مؤسسات تعمل في مجالات القضية الفلسطينية من قبيل حركات المقاطعة التي توجد في دول العالم، وأصبح مؤتمر فلسطيني الخارج اليوم مؤسسة تضم العشرات من المؤسسات والمنظمات".

وأشار العالول إلى أن عدد المشاركين في المؤتمر تجاوز 6 آلاف مشارك، منوها  بأنه سيمثل جميع مناطق التواجد الفلسطيني في الشتات، وسيعمل تحت مظلة المؤسسات والمنظمات ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية.

وأكدّ أن المؤتمر يشكل بداية عهد جديد لفلسطيني الخارج، الذين يشعرون للمرة الأولى أنهم جزء من القرار الوطني منذ توقيع اتفاق أوسلو.

ولفت العالول إلى أنه  يجري العمل على بناء المضمون السياسي، مبينا أن المؤتمر سيلعب دورًا سياسيا مهما في المرحلة المقبلة لصالح قضية اللاجئين.

وأوضح أن فلسطينيي الخارج ليس لديهم تمثيل في منظمة التحرير؛ لذلك فإن المؤتمر يمثل صوتًا مهما بالنسبة لهم، مشددًا على أن المؤتمر لن يقبل بتجاوز صوت فلسطينيي الخارج مطلقًا.

وقال  العالول ، :"إن المجلس الوطني انتهت صلاحيته وهو فاقد للشرعية والمؤتمر سيخاطب كل المجتمعات الدولية والخارج، إلى حين أن تفتح المنظمة أبوابها للمؤسسات الشعبية والمجتمع المدني".

وكانت قد صدرت ادانات واسعة من مؤسسات وقيادات فلسطينية ، تتهم منظمي مؤتمر اسطنبول بإيجاد بديلاً عن منظمة التحرير الفلسطينية .

اخر الأخبار