وقفة بطولكرم نصرة للأسرى المرضى والمضربين

تابعنا على:   01:36 2017-03-01

أمد/ طولكرم: أكد ذوو الأسرى في محافظة طولكرم، ضرورة أن يكون هناك وقفة جماهيرية جادة مع الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، دعما لصمودهم في وجه ممارسات إدارة السجون بحقهم المتمثلة بالإهمال الطبي المتعمد، الذي أدى إلى ارتفاع وتيرة الأمراض الخطيرة في صفوفهم.

وناشدوا خلال اعتصامهم الأسبوعي الثلاثاء، أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمشاركة ممثلي فصائل العمل الوطني والمؤسسات الرسمية والشعبية، المؤسسات الحقوقية والمعنية بالقضايا الإنسانية إلى الاطلاع على أوضاع الأسرى ولفت النظر إليهم نظرا لما يعانوه من ظلم وقهر وتعذيب.

وأشار الأسير المحرر إياد جراد وهو خال الأسير ماجد جراد المحكوم 30 عاما ويقبع في سجن نفحة، إلى الحالات المرضية المتفشية في صفوف الأسرى، وأصعبها حالة الأسير معتصم رداد المريض بالسرطان.

ولفت إلى أن ابن شقيقته ماجد الذي يقبع حاليا في العزل الانفرادي، يعاني من أورام في جسمه وطفح جلدي وانتشار للحبوب السوداء والدمامل في جسده عدا عن مرضه بالحزام الناري.

وأعرب عن قلقه على صحته خاصة وأنه كان في السابق في صحة ممتازة ويمارس الرياضة داخل السجن ولم يشكو من أية أمراض، ما يؤكد أن مرض ماجد ما هو إلا نتيجة إهمال طبي متعمد، مؤكدا أن إدارة السجن ترفض علاجه أو حتى إدخال الأدوية أو طبيب جلد على نفقة ذويه، إضافة إلى رفضها السماح لمحاميه زيارته منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وطالب كافة الهيئات الدولية الإنسانية والحقوقية التدخل العاجل لإنقاذ الأسرى المرضى أولا خاصة الذين يرقدون في ما يسمى "مستشفى سجن الرملة".

وأشار والد الأسير المصاب حمزة حالوب المحكوم 4 سنوات القابع في سجن جلبوع، إلى أنه تم إبلاغهم من قبل هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أنه سيتم عرض نجله على محكمة سالم قبل الإفراج عنه في التاسع عشر من آذار القادم.

وأوضح أن إدارة السجون تستهدف الأسرى بممارسات عقابية كاقتحام الغرف والزنازين والإهمال الطبي وفرض الغرامات والاعتقال الإداري ومنع الزيارات، مشددا على ضرورة التحرك العاجل من قبل كافة المؤسسات الوطنية والإنسانية لمتابعة قضايا الأسرى واحتياجاتهم والضغط نحو تقديم العلاج لهم.

وأكد الأسير المحرر شكري غنايم منسق لجنة الأسرى المحررين، ضرورة أن يكون هناك وقفة جادة مع الحركة الأسيرة خاصة المرضى والمضربين عن الطعام، ما يتطلب أن تكون جماهير شعبنا على قلب رجل واحد لنصرة الأسرى.

اخر الأخبار