انتخاب خالد قزمار نائبا لرئيس المجلس التنفيذي الدولي للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال عن آسيا و"الهادئ" والشرق الأوسط

تابعنا على:   12:37 2017-03-04

أمد/ جنيف :انتخب مدير عام الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، خالد قزمار، نائبا لرئيس المجلس التنفيذي الدولي للحركة عن فروع: آسيا، والمحيط الهادئ، والشرق الأوسط.

وحصل قزمار على غالبية الأصوات خلال الانتخابات التي جرت في جنيف، في اجتماع الجمعية العامة للحركة الذي ضم 40 فرعا حول العالم واستمر ثلاثة أيام.

كما جرى في نهاية الاجتماع - وبالإجماع - انتخاب المدير العام السابق للحركة، رفعت قسيس، رئيسا للجمعية العامة للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال.

وناقش الاجتماع التقارير المالية والإدارية، إضافة للخطة الاستراتيجية للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال للأعوام المقبلة، قبل أن يقدم المجلس التنفيذي القديم استقالته ليصار إلى انتخاب المجلس الجديد.

وصدر عن الاجتماع إعلان تناول حقوق الطفل على مستوى العالم، وشدد على ضرورة توفير الحماية للأطفال في مناطق النزاع المسلح، خاصة في منطقة الشرق الأوسط (فلسطين، وسوريا، واليمن، والعراق)، مطالبا بضرورة تفعيل آليات المساءلة للحد من الانتهاكات بحق الأطفال.

كما تم الاتفاق على عقد اجتماع الهيئة العامة المقبل في موريتانيا بعد أربعة أعوام، بالتنسيق مع فرع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال هناك.

اخر الأخبار