الأجهزة الأمنية البحرينية تضبط تنظيما إرهابيا يضم عناصر إيرانية

تابعنا على:   17:53 2017-03-04

أمد / البحرين: اعتقلت الأجهزة الأمنية في البحرين تنظيمًا إرهابيًا مكونًا من 25 عضوًا، ضمن تنظيم أكبر يضم أكثر من 54 إرهابيًا، من بينهم 12 متهمًا بالخارج في إيران والعراق وآخر بألمانيا.

وحسب وكالة الأنباء البحرينية، كشف أحمد الحمادي المحامي العام رئيس نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين، عن تنظيم إرهابي يضم أكثر من 54 إرهابيًا في عضويته تم تأسيسه وانضم إليه عدد من المتهمين بينهم 12 متهمًا بالخارج في إيران والعراق وآخر بألمانيا و41 في الداخل ومنهم العشرة الهاربون من السجن، فيما تم ضبط 25 متهمًا من أعضاء التنظيم ممن قاموا بتنفيذ عدد من الجرائم الإرهابية، مضيفًا أن تحقيقات النيابة العامة مستمرة على مدار الساعة لاستكمالها وإنجازها.

وقال الحمادي، إن النيابة العامة تلقت محاضر تحريات من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية عن نتائج جهود البحث والتحري، وما أسفرت عنه بشأن واقعة هروب عشرة من المحكوم عليهم من مركز الإصلاح والتأهيل بسجن جو بتاريخ 1 يناير 2017، والذي أسفر عن مقتل أحد رجال الشرطة من قوة حراسة السجن.

وأكد الحمادي أن التحريات كشفت أن عمليات، تنقل الإرهابيين إلى عدد من الدول، كانت تنطلق عبر أحد قادة التنظيم في جمهورية ألمانيا الاتحادية الذي عمل على تدبير إجراءات سفر عدد من أعضاء التنظيم إلى إيران والعراق للتدريب على استعمال المتفجرات والأسلحة النارية في معسكرات الحرس الثوري لإعدادهم لتنفيذ الجرائم الإرهابية داخل البلاد.

وأوضح أن قادة وأعضاء هذا التنظيم أعدوا وخططوا لعدد من الجرائم الإرهابية بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة البحرين وأمنها للخطر والإضرار بالوحدة الوطنية وعرقلة السلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وأسفرت العمليات الأمنية عن ضبط كميات كبيرة من المتفجرات والصواعق والقنابل اليدوية والقوالب المتفجرة وعدد من الأسلحة النارية الآلية الرشاشة (كلاشنيكوف) ومسدسات وكميات من الذخائر من بينها وعدد من السيارات والقوارب المستخدمة في تنفيذ الجرائم الإرهابية وعمليات التهريب.

وأوضح الحمادي، أن التحريات التي قامت بها إدارة المباحث الجنائية كشفت استمرار أحد قادة التنظيم الرئيسين والمتواجد حاليا في إيران في نشاطه ومخططاته الإجرامية والإرهابية الموجهة لمملكة البحرين والذي سبق له بمعاونة العديد من العناصر الإرهابية والهاربين خارج البلاد ومتواجدين بإيران والعراق تشكيل عدة مجموعات وخلايا إرهابية داخل البحرين والتي سبق ضبطها في السنوات السابقة.

وأشار إلى تحالفه مع العديد من العناصر الإرهابية التي تنتمي لعدة تيارات إرهابية والهاربة ومتواجدة بإيران والعراق وتشكيل تحالف بينهم وتشكيل تنظيم إرهابي داخل البلاد، وصدر بحقه العديد من الأحكام الجنائية.

وأجرت النيابة العامة استجواب المتهمين الذين تم ضبطهم من أعضاء التنظيم وعددهم 25 متهمًا من الذين قاموا بتنفيذ العمليات المذكورة أو ساهموا في ارتكابها والذين قاموا بإيواء وإخفاء المتهمين الهاربين من السجن.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الذين تم استجوابهم 16 تهمة، ومنها الانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها الإرهابية، والتدريب على استعمال المتفجرات والأسلحة النارية لارتكاب جرائم إرهابية، وقتل أحد ضباط الشرطة وأحد رجال الشرطة والشروع في قتل آخرين تنفيذًا لغرض إرهابي.

اخر الأخبار