ليبيا.. ميليشيا تابعة لحكومة السراج تعلن دعمها لتنظيم القاعدة

تابعنا على:   01:57 2017-03-06

أمد/ طرابلس : أعلنت ميليشيا في مصراتة تابعة لحكومة الوفاق الوطني دعمها لتنظيم القاعدة ، الذي يسيطر على عدة بلدات في الهلال النفطي الليبي، عبر تدخل عسكري شرقي راس لانوف، مما دفع بقطعات الجيش الوطني الليبي على التراجع نحو البريقة.

وقالت ميليشيا "الحلبوص" التابعة للمجلس العسكري مصراتة المنضوي تحت وزارة دفاع "حكومة الوفاق الوطني/ المقترحة من قبل المجلس الرئاسي" إن مسلحيها تحركوا باتجاه منطقة الهلال النفطي لدعم مسلحي "القاعدة" الذين سيطروا على ثلاث بلدات منها الجمعة.

وبعد بدء الجيش الوطني الليبي لعملية واسعة لاستعادة بلدات "راس لانوف و السدرة وبن جواد" قام مسلحو ميلشيا "الحلبوص" أكبر تشكيلات "عسكري مصراتة" بعملية التفاف عبر منطقة "العقيلة" شرقي راس لانوف، مما أجبر الجيش الوطني على التراجع صوب "البريقة" غربي مدينة أجدابيا.

وكان الجيش الليبي قد أطلق عملية عسكرية واسعة لاستعادة منطقة الهلال النفطي بعد اكتمال جاهزية قوات الجيش، ووصول دعم من كتائب القوات المسلحة الليبية إلى مشارف رأس لانوف غربي البريقة.

وقالت مصادر سكاي نيوز عربية، إن سلاح الجو الليبي دمر في مستهل العملية 25 آلية عسكرية للتنظيم جنوب بلدة بن جواد الواقعة شرقي سرت.

وكان رئيس ما يسمى "مجلس حكماء مصراتة" إبراهيم بن غشير، قال إن أبناء مدينة بنغازي وما حولها من جميع قبائل المنطقة الشرقية جميعهم يدافعون عن مدينتهم.

يشار إلى أن من وصفهم بن غشير بـ"أبناء بنغازي" هم مجموعات فرت من الجيش الوطني الليبي بعد إطلاق عملية الكرامة ضد الإرهاب في 2014 في مدن درنة وبنغازي وأجدابيا لتحريرها من تنظيمات داعش و القاعدة.

وتلقت تلك المجموعات الدعم من قبل شخصيات وميليشيات متطرفة ليحشدوا صفوفهم بمنطقة الجفرة جنوبي سرت في سبيل محاربة الجيش الوطني الليبي الذي صد حتى الآن أربع محاولات لهم للتقدم صوب الهلال النفطي وبنغازي.

اخر الأخبار