وزيرة المرأة: المرأة الفلسطينية اثبتت إبداعها وكفاءتها الإدارية في كافة المواقع

تابعنا على:   11:30 2017-03-06

أمد/ غزة:أكدت وزيرة شئون المراة الفلسطينية الدكتورة هيفاء الأغا ان المراة  الفلسطينية قادرة واجدر بالادارة وأثبتت نجاحها وتفوقها بل وإبدعت في جميع المواقع التي تقلدتها، ولم يثبت ان سُجل ضدها أي فساد إداري او مالي وهذا شرف عظيم يسجل لها و تستحق ان تفتخر به نساؤنا وفتياتنا العاملات. وذلك خلال حفل " جائزة المرأة المبدعة –الدورة الثامنة ) الذي نظمته جمعية المرأة المبدعة اليوم الأحد في مطعم أوريجانو  في مدينة غزة .

وبينت الأغا خلال كلمتها إن المراة الفلسطينية ابدعت وأنجزت ما تعجز عنه النساء في دول ذات سيادة واستقلال مالي واقتصادي. وهذا سر قوة وصمود اهلنا في فلسطين رغم الاحتلال  وتحديهم الصعاب ووقوفهم في وجه التيار الجارف والهائج الذي يحاول أن يجرف من أمامه كل شيء جميل وأصيل ومشرق في هذا الوطن، وكانه يريد أن يجرد شعبنا من مصدر قوته وكينونته

وبينت الأغا أن حرمان المجتمع من طاقات وقدرات المرأة  يعتبر تبديد لفرص التنمية الشاملة لذا كان لزاما أن تتبدل نظرة المجتمع عن المرأة..  لإن السماح للمرأة بخوض غمار العمل لا يتطلب إحداث الانقلاب على الرجل، ولا تهميشه او إلغاء دوره ، ولكن يأتي من خلال تشجيع دور المرأة باعتبارها عنصر أساسي في التنمية, فبناء الوطن ومؤسساته لا يستطيع الرجل القيام به منفرداً سواء على الصعيد السياسي أو الاجتماعي ولذلك فإن إعطاء  المرأة  الفرصة سيسهم في نمو المجتمع  خاصة وأن المراة أثبتت كفاءتها وقدراتها من خلال عملها في الوزارات والمؤسسات الحكومية  وجميع المؤسسات العاملة على الأرض.

واشارت الاغا  إلى أن دور المرأة في نهضة المجتمع مثمر وفعال وسيزداد إذا ت زاد الاهتمام بها وسمح لها بتطوير ذاتها في جميع مراحل حياتها لأنها ستكون ناضجة فكرياً، وتحمل في حياتها مفاهيم تربوية سليمة وعقلاً راجحاً تدرك به واقعها وتخط بها مستقبلها ومستقبل الوطن، وتعمل دائما جاهدة على أن يصل أبنائها الى درجات أعلى منها وأفضل. 

 بينما أشارت دنيا الأمل مديرة جمعية المرأة المبدعة في كلمتها الافتتاحية إلى ان جائزة المرأة المبدعة سنستمر بها رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها مجتمعنا الفلسطيني، وللعام الثامن تقديرا لمكانة المرأة الفلسطينية أينما كانت في الوطن والشتات ، واكدت انه تم تكريم أكثر من 120 امرأة مبدعة خلال الدورات السابقة، وكل واحدة منهن يعد تاريخها وإنجازاتها إلهاما وقدوة لكل نساء العالم.

وفي نهاية الحفل تم تكريم 14 امراة مبدعة في مجالات مختلفة وكان من منبينهن الدكتورة هيفاء الأغا وزيرة شئون المرأة  وانتصار الوزير كاول وزيرة للشئون الاجتماعية بعد تشكيل السلطة الفلسطينية والمناضلة السياسية   

اخر الأخبار