فتح كتائب القسام جبهة اعلامية باسم "منجزات قسامية" لا يليق بالحديث عن "مقاومة" كونها محاولة للنيل من حضور هبة الكرامة الاعلامي!

حويحي لــ (أمد): نساء فلسطين يطالبن حماس بالعدول عن قرار إلغاء اجازة الثامن من آذار وإلا التمرد

حويحي لــ (أمد): نساء فلسطين يطالبن حماس بالعدول عن قرار إلغاء اجازة الثامن من آذار وإلا التمرد
  • شـارك:

أمد/ غزة - خاص: أكدت فوزية حويحي عضو المكتب السياسي في الجبهة العربية ، على أن يوم الثامن من أذار القادم سيكون يوم تمرد على قرار حركة حماس" الغير شرعي" والغير مسئول ، والذي قضى بإلغاء عطلة اليوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من آذار في كل عام.

وطالبت حويحي حماس في غزة ، بالعدول عن قرارها إلغاء إجازة يوم الثامن من آذار القادم، مؤكدة على أن كل المؤسسات النسوية في فلسطين ستأخذ بالقرار الشرعي الفلسطيني والذي أقرته السلطة الوطنية الفلسطينية الراعية الوحيدة على كل المؤسسات الموجودة في غزة سواء كان تعليم ، صحة ، شئون اجتماعية ، مرورا بالبلديات المحلية لأن السلطة الفلسطينية هي الراعية لهذه المؤسسات وتشكل كيانها السياسي والاجتماعي والثقافي، ولابد أن يدعم القرار  القادم من السلطة الفلسطينية بأن يكون يوم الثامن من آذار يوم إجازة ولا يمكن الاستغناء عنه.

مشيرة إلى أن الشرعية الفلسطينية والمعترف بها دولياً والتي جاءت عبر الانتخابات الحقيقية، أعطت المرأة  جزء صغير من حقها وهو إجازة الثامن من آذار والتي تحتسب كأجر اجازي لها من أجل الاحتفال بذاتها ومشاركة المؤسسات التي تحتفل في يوم المرأة العالمي المجسد في كل أنحاء العالم وفي الوطن العربي.

وأضافت حويحي:" لا يحق لحركة حماس إلغاء يوم المرأة العالمي وهذه الخطوة غير شرعية وغير ، لأن المرأة الفلسطينية هي المرأة الحديدية التي عايشت كل المراحل الصعبة التي مر بها الشعب الفلسطيني إلى هذه اللحظة، وما زالت تعايش هذه المرحلة إلى غاية الحصول على الدولة الفلسطينية وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني.

معتبرة القيادية النسوية أن يوم المرأة العالمي هو يوم تاريخي تكرم فيه كافة النساء في كل أنحاء العالم، وفي هذا اليوم لابد أن يحترم كل فئات المجتمع يوم المرأة وفعالياتها ومشاركتها في النضال الفلسطيني، فهي شريكة في كل الأصعدة التي مر فيها الشعب الفلسطيني مروراً بمرحلة التحرر.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS