الخليل: وقفة تضامنية مع أهالي الأسرى والشهداء والعاملات لمناسبة "يوم المرأة"

تابعنا على:   16:16 2017-03-09

أمد / الخليل: شاركت العشرات من النساء، والأطر النسوية كافة، والداعمة لحقوق المرأة، بالوقفة التي نظمتها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، والمؤسسات النسوية في محافظة الخليل، اليوم الخميس، تضامنا مع أهالي الأسرى، والشهداء، والعاملات، لمناسبة الثامن من آذار "يوم المرأة العالمي"، وذلك على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل.

ورفعت المشاركات الأعلام الفلسطينية، ولافتات، تطالب بإقرار القوانين الخاصة بحقوق المرأة، والمجتمع، وحماية الأسرة، ونبذ العنف ضدها، وإسناد الأسرى بمطالبهم العادلة.

وقالت مديرة دائرة المرأة في محافظة الخليل صفاء ابو سنينة، "إن عام 2016 شهد ارتفاع نسبة تعليم الاناث بنسبة 96 بالمئة في الخليل، بالتوازي مع ارتفاع نسبة الزواج المبكر الى 36 بالمئة. من جانبه، أكد مدير هيئة شؤون الأسرى إبراهيم نجاجرة ، أن أحياء هذه المناسبة، جاء للتضامن مع الأسيرات، وزوجات الأسرى، وأمهات الأسيرات، مبينا أن عدد الاسيرات 58 أسيرة ، بينهن 11 قاصر، مشيرا إلى أن محافظة الخليل تحظى بالنصيب الاكبر منهن بعدد 15 اسيرة.

بدورها، أكدت رئيسة اتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالخليل مريم هديب، أن الاحتفال بالثامن من آذار هذا العام دعما للأسرى والأسيرات، ودعما لحقوق النساء، داعية الى الوحدة الوطنية، ونبذ الانقسام، ورفع الحصار عن غزة.

كما طالبت هديب النساء المشاركات بتفعيل قوانين حماية النساء، واعادة احياء المطالبة بحقوقهن، ودعم النساء في المناطق المهمشة، والقريبة من الجدار والاستيطان.

اخر الأخبار