مشروع تركي سعودي يوفّر مواصلات مجانية لطلبة جامعات غزة‎

تابعنا على:   17:39 2017-03-11

أمد/ غزة: بدأ في قطاع غزة، اليوم السبت، تنفيذ مشروع تركي سعودي، لنقل طلبة الجامعات "مجاناً" من وإلى أماكن دراستهم. وقالت ولاء أبو مصبح، ممثلة جمعية "طريق الحياة- تركيا" بغزة، للأناضول: "ننفذ اليوم مشروع نقل طلبة الجامعات من وإلى أماكن دراستهم، بتمويل من مؤسسة (الندوة العالمية) في السعودية، وبالتعاون مع جمعية طريق الحياة-تركيا، وتنفيذ جمعية دار اليتيم الفلسطيني في غزة".

وأضافت "يستهدف المشروع طلبة الجامعات، للتخفيف من معاناتهم في توفير مصاريف تنقلهم إلى الجامعات، في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها الأسر بغزة".

وأشارت أبو مصبح إلى أن المشروع سيستمر شهر ونصف (حتى بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي)، وستعمل يوميًا 16 حافلة لنقل الطلبة من كافة محافظات غزة.وأوضحت أن عدد الطلبة المتوقع أن يستفيدوا من المشروع يقدر بـ 20 ألف طالب وطالبة، مشيرةً إلى أن تكلفة المشروع تبلغ حوالي 50 ألف دولار أمريكي.

ويعيش حوالي 2 مليون مواطن في قطاع غزة واقعًا اقتصاديًا وإنسانيًا قاسيًا، في ظل تشديد الحصار الإسرائيلي.ووفقًا لتقارير أعدتها مؤسسات دولية، فإن 80٪ من سكان قطاع غزة باتوا يعتمدون، بسبب الفقر والبطالة، على المساعدات الدولية من أجل العيش.

اخر الأخبار