العوض: حماس ستنقل قطاع غزة من واقع الانقسام الى الانفصال بتشكيل لجنة لادارته

تابعنا على:   17:22 2017-03-14

أمد / غزة: اعتبر عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض، إقدام حماس على تشكيل ما يسمى" لجنة إدارة قطاع غزة" بمثابة قطع للطريق على جهود تحقيق المصالحة، وانتقالها من مربع الانقسام إلى الانفصال.

وقال العوض في حديث لاذاعة موطني اليوم الثلاثاء:" إن إعلان حماس عن تشكيل ما يسمى بـ" لجنة إدارة قطاع غزة"سيقطع الطريق على  مخرجات اجتماع اللجنة التحضيرية لعقد المجلس الوطني التي عقدت في بيروت، وأوصت بتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأضاف:"هذه الخطوة ستضعنا في طريق مجهول، وتضع قطاع غزة على طريق مختلف لمستقبل الاراضي الفلسطينية وهي محاولة للانتقال من مربع الانقسام إلى الانفصال ".

وحذر العوض من خطورة تشكيل حماس اللجنة وقال:" تأتي هذه الخطوة تزامناً مع المخاطر التي تحيط بالقضية الفلسطينية، والحديث عن القفز عن حق الدولة الفلسطينية المستقلة واستبدالها بالحل الاقليمي، ومحاولة إظهار قطاع غزة كأنه كيان منفصل عن باقي أراضي دولة فلسطين".

وأشار العوض إلى تأكيد الفصائل الفلسطينية خلال لقائها حركة حماس، على رفضها المشاركة في هذه اللجنة وحذرتها من مخاطر الإقدام عليها، لافتاً إلى إصدار الفصائل مواقف تندد بمثل هذه الخطوة وترفضها، معتقداً أن الأسبوع الجاري سيشهد اتصالات مكثفة مع حماس لمنعها من الاقدام على هذه الخطوة، كما سيتم طرح هذا الأمر على اجتماع القوى الوطنية والاسلامية الدوري الأحد القادم.

اخر الأخبار