صيدم يفتتح مدرسة النهضة الإسلامية في القدس بعد ترميمها

تابعنا على:   16:18 2017-03-15

أمد/ رام الله : افتتح وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، مدرسة النهضة الإسلامية بمدينة القدس المحتلة، بدعم من البنك الإسلامي الفلسطيني بعد ترميمها؛ لتعزيز صمود أهلها والتعليم في المدينة.

وشارك في الافتتاح كل من رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني ماهر المصري، ومدير عام البنك بيان القاسم، ومساعده عماد السعدي، ومدير عام وحدة شؤون القدس في الوزارة ديما السمان، ومدير تربية القدس سمير جبريل، بالإضافة للهيئة التدريسية في المدرسة والأسرة التربوية والأهالي.

وفي هذا السياق، شدد صيدم أن افتتاح هذا المشروع وفي قلب القدس يأتي متزامناً مع الهجمة البشعة التي يشنها الاحتلال بحق مدارسها وطلبتها ومؤسساتها التعليمية والحملة التحريضية المستعرة في الفترة الراهنة، مؤكداً أن الوزارة وبدعم الشركاء الوطنيين والدوليين ستواصل دعم العملية التعليمية وتوفير كافة المقومات التي من شأنها حماية التعليم في القدس ووصول الطلبة إلى مدارسهم بشكل آمن وحر خاصة في ظل سياسات الأسرلة ومحاربة التعليم وتحريف المناهج الفلسطينية وتفتيت دعائم الهوية الوطنية.

وأشاد صيدم بتبرع البنك الاسلامي الفلسطيني ومساهمته في ترميم المدرسة، مؤكداً أن هذا النموذج الأصيل والمشرف موضع افتخار واحترام ويترجم روح المسؤولية والانتماء الوطني للتعليم خاصة في مدينة القدس التي تحتاج إلى كل دعم ومناصرة.

اخر الأخبار