بحضور دحلان والمشهراوي: انعقاد مؤتمر لمناقشة القضية الفلسطينية في واشنطن

تابعنا على:   11:57 2017-03-16

أمد/ واشنطن:قالت مصادر فلسطينية مطلعة أن العمل قد بدأ بشكل فعلي لتنظيم مؤتمر في العاصمة الأمريكية واشنطن في الأول من أبريل المقبل يهدف لمناقشة القضية الفلسطينية بحضور المئات من أبناء وقيادات الشعب الفلسطيني .

وأوضح أمين البرغوثي عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر أن الاجتماع سيشارك فيه المئات من أبناء الشعب الفلسطيني القاطنين بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا و دول أمريكا اللاتينية وقيادات فلسطينية منهم القياديان في حركة فتح محمد دحلان وسمير المشهراوي , مؤكداً مشاركة أعضاء من الكونغرس الأمريكي وشخصيات سياسية أمريكية في المؤتمر .

وأضاف البرغوثي أن الاجتماع يأتي بهدف صياغة رؤية فلسطينية موحدة في مواجهة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية سواء كانت محلية بسبب الانقسام أو بسبب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته بحق الشعب والأرض, وفي ظل تواطؤ قيادات السلطة الفلسطينية مع الاحتلال الإسرائيلي وتعطيل منظمة التحرير من قبل رئيسها محمود عباس.

ويأتي مؤتمر واشنطن في ظل حراك شعبي فلسطيني يتزعمه القيادي محمد دحلان بهدف مناقشة سبل الخروج من الأزمات التي تعصف بالقضية الفلسطينية وضعف الاهتمام العربي والإقليمي بالقضية وفي ظل تراجع دور السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية .

وشهدت الفترة الماضية عقد العديد من المؤتمرات الشعبية والشبابية في دول عدة والتي شملت العديد من شرائح المجتمع الفلسطيني بما مثل وفق المتابعين حالة فلسطينية ضرورة لاستنهاض الواقع في ظل الانقسام السياسي وحالة الإحباط الشعبي جراء الوضع الراهن .

اخر الأخبار