لافروف: موسكو لفتت انتباه اليابان إلى مخاطر نشر الدرع الصاروخي الأميركي في منطقة آسيا

تابعنا على:   17:20 2017-03-20

أمد/ طوكيو - سبوتنيك: أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن موسكو لفتت انتباه اليابان إلى المخاطر الجادة التي يحملها نشر الدرع الصاروخي الأميركي في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

وقال الوزير عقب اللقاء بصيغة (2+2) بين وزيري الدفاع والخارجية للبلدين وخلال مؤتمر صحفي مع نظيره الياباني، "لقد لفتنا الانتباه إلى المخاطر الناجمة من نشر عناصر الدرع الصاروخي الاميركي في منطقة آسيا والمحيط الهادي"، موضحا أن نشر الدرع هو رد غير متكافئ على احتمال ظهور تهديدات من قبل كوريا الشمالية.

وأعلن لافروف، أن بلاده واليابان، متفقتان على أن العقوبات لا يجب أن تكون آلية لمعاقبة كوريا الشمالية، وأن على الأخيرة أن تطبق كافة قرارات مجلس الأمن الدولي.

وقال لافروف، "نحن متفقين مع شركائنا اليابانيين حول أن على كوريا الشمالية أن تطبق بدقة كافة قرارات مجلس الأمن الدولي. ونرى في ذات الوقت، أن العقوبات التي فرضها مجلس الأمن على بيونغ يانغ، يجب النظر إليها ليس على أنها آلية للعقاب، بل دافع لإعادة الوضع إلى المسار السياسي التفاوضي".

وقال وزير الخارجية الياباني، فوميو كيشيدا، إن طوكيو وموسكو يتفقان على مطالبة كوريا الشمالية التقيد بقرارات مجلس الأمن التي تحظر التجارب الصاروخية.

وقال الوزير عقب اللقاء بصيغة (2+2) بين وزيري الدفاع والخارجية للبلدين وخلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي، "أجرينا تبادلا عمليا للآراء حول القضية النووية والصاروخية لكوريا الشمالية واتفقنا على مطالبة كوريا الشمالية الامتناع عن التصرفات الاستفزازية والتقيد بقرارات مجلس الأمن".

كما صرح فوميو كيشيدا أن طوكيو سلمت روسيا اقتراحات حول الأنشطة الاقتصادية المشتركة في جزر الكوريل الجنوبية.

اخر الأخبار