تقرير اسكان معلمي نابلس حول ضياع مشروع إسكاني وتحوله لمعسكر تدريب لجيش الاحتلال يفرض مساءلة حكومة "الفتى الذهبي"..لصالح من تعملون بالواقع!

وداعاً .. في يوم السعادة

وداعاً .. في يوم السعادة
  • شـارك:
شفيق التلولي

وأنا أحاول أن أفي الناس شيء من واجبهم أعتذر منكم إن أفسدت عليكم ما يسمى بيوم السعادة الذي تجاوزته غزة بحزنها على حزنها.

فاليوم وقفنا على عتبة الربيع لا لكي نطل على زهر اللوز أو لنحتفي بعيد الأم أو بما تبقى لنا من كرامة في ذكراها التي باتت أبعد من زهر اللوز؛ بل لنودع الراحلين عنا قبيل اكتمال اللوز وعيد الربيع.

ما أوجع اليوم الذي دفن في ترابه قامتين إنسانيتين.. قمران من أقمار البساطة على هذه البسيطة ترجلا من فراش مرض السرطان اللعين الذي أكلهما حتى ارتقيا حالهما حال أهل غزة المسكينة التي يتربص بها الظلام الموحش والموت على أرصفة الألم.

النشيدان صابر أبو اللبن وفتحي شاهين اللذان شهدت لهما الأرض التي استحقت الحياة بعطائهما الذي لا ينضب..

كان الوطن أقرب وأحب إليهما من كل ذي حزب أو حركة أو تنظيم، صلاتهما الواجب وقبلتهما الحق اللذان قضيا عليهما وحفظا العهد عن ظهر قلب.

ليت أن الزمن الجميل يعود.. زمن صابر الفتحاوي الجبهاوي، الجبهاوي الفتحاوي.. صابر الوطني الصابر.. ليت أن الزمن الجميل يعود.. زمن فتحي شاهين "أبو حسن" أو "سفيان" -كما يسمى- سفيان الإنسان؛ لأخبرهما بأننا لا زلنا نحبهما كزهر اللوز وأقرب؛ لعلهما يتأخرا قليلا عن باطن الأرض قبل أن تعرج روحيهما إلى السماء.

هما لا يجيدا لعبة الظهور في الدنيا، لكنهما ظلا يحاولان الإنتصار على المرض؛ حتى هزمهما وصارا هناك تحت التراب؛ وصرنا وذكراهما أبعد من مجرد صورة..

وما زلنا جميعا فكرة لحلم بين دفتي كتاب؛ لعله رواية التغريبة التي يحملها الفلسطيني المعذب وما زال يجوب بها الأرض إلى أن يخلق الله أمرا كان مفعولا وحتى تحط النوارس على شاطئنا الكنعاني.

سينام صابر ضاحكا متهكما على كل هؤلاء الذين لم يحفظوا ويحافظوا على ابتسامته النقية..

وستغمض عين فتحي التي فقأتها الحرب ذات شتات في منافي الغربة والإغتراب بين بيروت ودمشق وتغفو غفوتها الأبدية في تربتها الغزية.

مرة أخرى أعتذر منكم.. ودمتم بسعادة في يوم من لا سعادة لهم، ورحم الله كل المناضلين الشرفاء وأعظم الله أجركم وأجرنا فيما تبقى لنا من وطن وكرامة.

كلمات دالّة:

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS