التربية تختتم سلسلة أيام إرشادية لطلبة الثانوية العامة

تابعنا على:   14:56 2017-03-22

أمد / رام الله: اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال دائرة الشؤون الطلابية والإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة وبالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي، اليوم، سلسلة الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة والتي تم تنظيمها في خمس محافظات رئيسية، بتوجيهات من وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، وذلك ضمن أنشطة الوزارة السنوية الهادفة إلى تقديم أفضل الخدمات للطلبة بما يتفق مع سياستها الاستراتيجية.

وأوضح الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا أن هذه الأيام تهدف لتقديم الإرشاد والتوجيه للطلبة لتعريفهم بمؤسسات التعليم العالي والتخصصات المعتمدة فيها، وأن عقد هذه الأيام يأتي بعد سلسة اجتماعات مع مؤسسات التعليم العالي من جهة والإدارة العامة للإرشاد وأقسامها في مديريات التربية والتعليم في المحافظات الشمالية من جهة أخرى، حيث تم خلالها التأكيد على أهمية موضوع الإرشاد المهني للطلبة.

وتوزعت الأيام الإرشادية لهذا العام على خمس جامعات هي: القدس، وبيرزيت، والخليل، والنجاح الوطنية، والجامعة العربية الأمريكية، حيث تم تنظيم وتنفيذ هذه الأيام بشكل سلس وبتعاون كبير بين مؤسسات التعليم العالي ومكاتب التربية والتعليم بالمحافظات، وقد حضر هذه الأيام الآلاف من طلبة الثانوية العامة من مختلف المحافظات، حيث تم إجراء جولة للطلبة في الجامعات المذكورة وزيارة معرض الإرشاد المهني فيهن.

وقد شارك وفد من الوزارة ضم الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير أ. عزام أبو بكر ومدير الشؤون الطلابية أيمن الهودلي ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أحمد حمارشة؛ في اليوم الإرشادي وحفل إشهار كتاب "مرشد التعليم العالي الفلسطيني" المخصص لطلبة الداخل، والذي تم تنظيمه من قبل مؤسسة برتقالة كوم في مدينة الناصرة يوم الخميس 16/3/2017 بالتعاون مع الوزارة، وذلك بحضور رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، وعضو اللجنة د. يوسف جبارين ورئيس المجلس البلدي في الناصرة المحامي عمران كتانة، ومدير مؤسسة برتقالة كوم رائد نصر الله، وبمشاركة مجموعة من طلبة الداخل وممثلين عن مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.

وفي كلمته نيابةً عن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، أكد زكريا على أهمية التواصل الفلسطيني الفلسطيني وضرورة توفير المناخ المناسب لطلبة الداخل في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.

وتطرق زكريا إلى توصيات مجلس التعليم العالي المتعلقة بمعاملة طلبة الداخل المحتل أسوةً بزملائهم من طلبة مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية فيما يتعلق بالرسوم الدراسية.

 

اخر الأخبار