الزق :حماس تغادر مربع المصالحة لكن شعبنا سيفشل محاولتها تحويل الانقسام إلى انفصال

تابعنا على:   15:26 2017-03-26

أمد/ غزة : جدد أمين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة محمود الزق، رفض الفصائل والقوى الوطنية لقرار حماس تشكيل لجنة لادارة غزة، واعتبر قرارها اتجاه في الطريق الخاطئ، ومغادرة لمربع المصالحة وتكريس للانقسام، ومخالف لحقيقة مطالب الشعب بانهاء الانقسام.

وقال الزق في حديثه لإذاعة موطني اليوم الأحد: "قرار حماس يعاكس التوجهات الحقيقية  للشعب الفلسطيني ، ومطالبه بانهاء الانقسام، وأضاف مجددًا التأكيد أن الفصائل الوطنية والقوى الوطنية كافة قد رفضت تشكيل حماس للجنة إدارة القطاع، ودعا الجماهير للتعبير بغضب في الشارع لمواجه القرار، وأعرب عن يقينه بقدرة الشعب الفلسطيني على افشال مخططها بتحويل الانقسام الى انفصال.

وعلق الزق على اعتقال نجل زكي السكني، بأنها ممارسات خارجة على القانون وتعمل على تكريس نهج الانقسام في الشارع الفلسطيني، مشيراً إلى أن السكني قد أمضى أكثر من 10 سنوات في سجون حماس.

ورأى في لجوء حماس للاعتقالات هروبا من واقع مرير فرضته سياستها في كبت الحريات، وقال:" لقد بات الوضع في قطاع غزة مأوساويا في جميع مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والسياسية، حتى أن بعض المناطق تفتقر لأبسط مقومات الحياة الأساسية ".

اخر الأخبار