بعد اغتيال فقها.. اسرائيل تنشر قائمة المطلوب اغتيالهم من قيادات حماس

تابعنا على:   15:43 2017-03-26

أمد/ تل أبيب : نشرت وسائل اعلام عبرية ، اليوم الأحد قائمة قالت أنها لمطلوبين من قيادات حركة حماس ، من بينهم اربعة أسرى محررين.

وضمت القائمة التي نشرتها وسائل الاعلام الاسرائيلية  قائمة لـ 5 مطلوبين للاغتيال بينهم القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف و 4 أسرى محررين هم رئيس مكتب حماس السياسي في غزة يحيى السنوار و صالح العاروري وعبدالرحمن غنيمات والشهيد مازن فقهاء.

وكان الشهيد فقها قد تم اغتياله يوم الجمعة أمام منزله في منطقة تل الهوى ، بمدينة غزة ، بأربع رصاصات من منطقة الصفر حسب تقرير الصحة الفلسطينية .

وحسب صحيفة يديعوت احرنوت العبرية  فإن الأسير المحرر المبعد إلى غزة عبد الرحمن غنيمات (44 عاما) من مدينة الخليل، كان يدير إلى جانب الشهيد فقهاء الذي اغتيل مساء الجمعة بغزة، الخلايا العسكرية لحماس بالضفة الغربية.

وبحسب الصحيفة، فإن غنيمات وفقهاء عملا في إطار مجموعة واحدة تشمل الأسير المحرر صالح العاروري عضو المكتب السياسي لحماس، من مدينة رام الله، المتواجد في قطر حاليًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأسير المحرر يحيى السنوار، والذي أصبح قائدا لحركة حماس بغزة، ومحمد الضيف قائد كتائب القسام، يتابعان أعمال هذه الخلية وعملياتها.

ويعد غنيمات أحد قادة خلية صوريف الشهيرة التي كانت تقف وراء سلسلة هجمات تفجيرية وقعت في الداخل عام 1997، بالإضافة إلى مشاركته في خطف الجندي شارون إدري في العام ذاته.

وفي العام نفسه، اعتقل غنيمات، وأُصدر حكم بالسجن بحقه وصل إلى 5 مؤبدات و20 عاما قبل أن يفرج عنه في صفقة شاليط عام 2011 ويبعد إلى غزة.

واتهمت وسائل الإعلام العبرية، غنيمات، بالمسؤولية عن حادثة اختطاف المستوطنين الثلاثة في الخليل صيف 2014، وزعمت أنه وراء تمويلها مع أسير محرر آخر من غزة.

اخر الأخبار