الجيش العراقي: انتشال 61 جثة من تحت أنقاض مبنى في الموصل

تابعنا على:   22:10 2017-03-26

أمد/ الموصل - رويترز: قال الجيش العراقي يوم الأحد إن 61 جثة انتشلت من تحت أنقاض مبنى فخخه تنظيم الدولة الإسلامية في غرب الموصل لكن لا يوجد ما يشير إلى أن ضربة جوية للتحالف‭‭ ‬‬الذي تقوده الولايات المتحدة استهدفته.

واختلف البيان العسكري عن تقارير شهود عيان ومسؤولين محليين قالت إن ما يصل إلى 200 جثة انتشلت من تحت أنقاض مبنى منهار بعد ضربة للتحالف الذي تقوده واشنطن ضد الدولة الإسلامية الأسبوع الماضي استهدفت مقاتلين وعتادا للتنظيم في حي الجديدة.

ولا تزال ملابسات الواقعة التي حدثت في 17 مارس آذار غير واضحة وتفاصيلها يصعب التحقق منها فيما تقاتل القوات العراقية الدولة الإسلامية للسيطرة على مناطق مكتظة بالسكان في الشطر الغربي من الموصل آخر معقل كبير للمتشددين في العراق.

واستهدفت قوات عراقية يوم الأحد مواقع للمتشددين بضربات من طائرات هليكوبتر وتبادلت إطلاق النيران والصواريخ بشكل مكثف حول جامع النوري في غرب الموصل الذي أعلن زعيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي من على منبره دولة "خلافة" على مناطق شاسعة في العراق وسوريا قبل ثلاثة أعوام.

وقال ضابط في الشرطة الاتحادية إنهم قتلوا متشددا كان يرتدي حزاما ناسفا حاول التسلل إلى موقعهم وتبادلوا إطلاق النيران مع مسلحين اثنين آخرين.

اخر الأخبار