النضال الشعبي تدعو مجلس الوزراء لتبني توصيات تقرير لجنة التحقيق بأحداث مجمع المحاكم

تابعنا على:   12:39 2017-03-28

أمد/ رام الله: رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، بالتقرير الصادر عن اللجنة الخاصة حول احداث مجمع المحاكم بمدينة البيرة وأحداث بيت لحم ،والتي كانت بتكليف من الرئيس محمود عباس و رئيس الوزراء د. رامي الحمد لله  ، وأصدرت تقريرها أمس الاثنين.

وقالت الجبهة إن التقرير موضوعي ومهني ، ويشكل سابقة من عدة جوانب يمكن البناء عليها ، لاحترام القانون  وحماية الحريات العامة ،واحترام الصحفيين وتوفير الظروف المناسبة لعملهم دون أي تعرض لهم ، مؤكدة في هذا السياق أن اللجنة المكلفة عملت بدقة ومهنية وأن التوصيات الواردة بالتقرير بحاجة الى اليات متابعة للتنفيذ.

ودعت الجبهة مجلس الوزراء بجلسته اليوم الثلاثاء الى تبني التوصيات الواردة بالتقرير وتنفيذها، مشيرة أن ذلك لا يعني أننا ضد ابناء الاجهزة الامنية ولكن يأتي في سياق سياسة العقاب للمخالفين للقانون ،وليكون لأخذ العبرة والاستفادة من التجربة في المراحل القادمة .

وثمنت الجبهة موقف نقابة الصحفيين الفلسطينيين والتي منذ اللحظة الاولى كان لها موقف مشرف في الدفاع وحماية الصحفيين ، كما ثمنت الدور الحيادي والمنهي والموضوعي لأعضاء لجنة التحقيق اللواء محمد منصور وكيل وزارة الداخلية،د.عمار دويك مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الانسان، والأستاذ حسين شبانه نقيب المحامين .

وأوضحت الجبهة أن حالة الوحدة والتماسك بين كافة مكونات شعبنا، هي الضمان الحقيقي للانتصار ومواجهة الاحتلال الاسرائيلي ، وأن مراجعة كافة السياسات المتبعة والاستفادة من التجارب تعزز من حالة التقارب بين ابناء شعبنا ، وأن أي توتير للأجواء والاندفاع نحو الصدام وعدم تقبل الاخر ، لا يخدم سوى الاحتلال وهو ما يسعى لإثارته وتعزيزه 

اخر الأخبار