إدارة "ترامب" تمنع مسئولة سابقة من الإدلاء بشهادتها في قضية روسيا

تابعنا على:   00:50 2017-03-29

أمد/ واشنطن: قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد منعت النائبة العامة السابقة سالي ياتيس من الإدلاء بشهادتها في قضية الاتصال بين حملة ترامب وروسيا أثناء الانتخابات الرئاسية، والتي يقوم بها الكونجرس.

وأشارت الصحيفة، في تقريرًا لها، إلى أن قرار لجنة التحقيق في الكونجرس المفاجئ بتأجيل سماع شهادات ياتيس هذا الأسبوع، أكدت الاتهامات التي توجه إلى إدارة ترامب بمنعها من الشهادة.

جاء هذا القرار عقب أيام قليلة من طلب لجنة التحقيق من ياتيس وعدد من المسئولين في المخابرات بالشهادة أمامها في القضية، ياتيس شغل منصب نائب المدعي العام خلال السنوات الأخيرة من إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، وشغلت منصب النائب العام بالنيابة في الأيام الأولى من إدارة الرئيس دونالد ترامب.

ولعبت ياتيس دور بارز في التحقيقات التي أجريت ضد ضلوع مايكل فلين، عضو حملة الرئيس دونالد ترامب ومستشار الأمن القومي السابق، الذي تم إقالته من منصبه على خلفية الاتهامات بالتواصل مع روسيا أثناء الحملة الانتخابية لترامب.

كما أنها كانت من أهم الشخصيات الرافضة لقرار حظر قدوم مواطني 7 دول مسلمة إلى الولايات المتحدة، الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتم إلغاؤه.

وأضافت الصحيفة أن محامي يايتس أرسل طلبا إلى البيت الأبيض من أجل قيامها بالإدلاء بشهادتها في القضية، إلا أنه تم إلغاء الشهادة.

ومن جانبه أعلن المتحدث باسم البيت الابيض شون سبايسر ان البيت الابيض لم يعيق شهادة ياتيس.

اخر الأخبار