فتوح يطالب المجتمع الدولي بحماية حل الدولتين وإلزام اسرائيل بوقف الاستيطان

تابعنا على:   21:12 2017-03-29

أمد/ رام الله : دعا عضو اللجنة المركزية، مفوض العلاقات الدولية في حركة فتح روحي فتوح، المجتمع الدولي للإسراع في حماية حل الدولتين، وإلزام اسرائيل بوقف الاستيطان انسجاما مع قرار مجلس الامن 2334.

جاء ذلك خلال لقاء فتوح اليوم الأربعاء، مع ممثل دولة جنوب افريقيا لدى فلسطين اشرف سليمان، والمستشار باتريك جاكوس في مكتبه برام الله.

وأطلع فتوح ممثل جنوب افريقيا على الوضع الفلسطيني العام والجمود السياسي الراهن، والدور المأمول من المجتمع الدولي القيام به لحماية خيار حل الدولتين، واقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، واجراءات الاحتلال العنصرية تجاه شعبنا.

وأثنى على الدعم اللامحدود الذي تقدمه جنوب افريقيا للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية ومساندتها الدائمة للفلسطينيين في نضالهم المستمر لنيل حريته واستقلاله، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين الجانبين.

بدوره، أكد سفير جنوب افريقيا دعم بلاده الدائم لفلسطين، وثبات موقفها من القضية الفلسطينية وحقوق شعبنا في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة، معربا عن استعداد جنوب افريقيا لمزيد من التعاون المشترك وتعزيز العلاقات لمساندة النضال الفلسطيني انطلاقا من خبرتها الناجحة في مقاومة نظام الفصل العنصري.

اخر الأخبار