الحمد الله يبحث مع رئيس وزراء ولاية بادن الألمانية سبل تعزيز التعاون

تابعنا على:   14:35 2017-03-30

أمد/ رام الله : استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الخميس في مكتبه برام الله، رئيس وزراء ولاية بادن فورتمبيرغ الألمانية وينفريد كريتشمان، بحضور ممثل ألمانيا لدى فلسطين بيتر بيرفيرث، حيث بحث معه سبل تعزيز التعاون خاصة في مجال التعليم والتدريب المهني.

وثمن رئيس الوزراء العلاقة الثنائية بين البلدين، مشيدا بدعم ألمانيا السياسي والمالي، مشددا على ضرورة رفع مستوى التعاون بين فلسطين والولايات الألمانية خاصة في مجال التعليم التقني والمهني لخبرة ألمانيا في هذا المجال.

وبحث الحمد الله مع الضيف سبل التعاون في مجال الطاقة، مؤكدا أن هذا القطاع يأتي على سلم الأولويات في أجندة السياسات الوطنية للأعوام القادمة، وقدم شكره لكريتشمان على دعوته لرجال أعمال فلسطينيين بالذهاب إلى ولاية بادن ولقاء رجال أعمال ألمانيين، في اطار تعزيز العلاقات بين البلدين على هذا الصعيد.

وجدد رئيس الوزراء تأكيده على التزام القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بالعملية السلمية وحل الدولتين، مطالبا المجتمع الدولي لا سيما ألمانيا بالتدخل لإنقاذ حل الدولتين وعملية السلام، ووقف انتهاكات إسرائيل خاصة التوسع الاستيطاني ومصادرة الأراضي، معربا عن جاهزية الطرف الفلسطيني لاستئناف العملية السياسية مع إسرائيل، وفق القرارات الدولية ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية، والشرعية الدولية التي ترفض الاستيطان وتعتبره غير قانوني.

 

 

اخر الأخبار