الجيش المصري يكشف تفاصيل مقتل "أبو أنس الأنصاري" مؤسس تنظيم بيت المقدس

تابعنا على:   19:08 2017-04-02

 أمد/ القاهرة: كشف الجيش المصري، اليوم الاحد، عن تفاصيل مقتل أحد مؤسسي تنظيم بيت المقدس الإرهابي بشمال سيناء (شمالي شرق)، وهو القيادي الداعش الذي اعترف تنظيم "داعش" الإرهابي في أحد منشوراته الدعائية أول أمس بمقلته.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد تامر الرفاعى، اليوم على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": بمتابعة نتائج القصف الجوى عن يوم 18 مارس/آذار الماضى الذى أسفر عن مقتل (18) فردا تكفيريا شديدي الخطورة وإصابة آخرين، وبالتحري من الأجهزة الأمنية المعنية، تبين مقتل المدعو سالم سلمى الحمادين الشهير بأبو أنس الأنصاري من قبيلة (السواركة) أحد مؤسسي تنظيم بيت المقدس الإرهابي ومن أبرز قيادات التنظيم بشمال سيناء والمسؤول عن تسليح وتدريب العناصر التكفيرية متأثراً بجراحه نتيجة القذف الجوي المشار إليه.

 وأوضح البيان أن "قوات إنفاذ القانون، تواصل، بالتعاون مع القوات الجوية تنفيذ عملياتها النوعية للقضاء على باقي البؤر الإرهابية والعناصر التكفيرية ودحر الإرهاب بشمال سيناء".

والسبت الماضي، اعترف تنظيم "داعش" الإرهابي في أحد منشوراته الدعائية بمقتل "أبو أنس الأنصاري"، في غارة جوية للجيش المصري بسيناء، دون أن يوضح الموعد المحدد الذي قتل فيه. واكتفى التنظيم الإرهابي بتفصيل كيف قتلت الغارة المصرية الأنصاري أثناء وجوده في سيناء.

وقال المنشور إن الأنصاري كان على ربوة من الرمل يرصد حركة الطيران قبل أن تسقط قذيفة بجانبه لتصيبه 3 شظايا إحداها في رأسه، على الرغم من أنه كان دائما ما ينصح الإرهابيين بالاختباء خلف السواتر الرملية عند قدوم الغارات.

وقتل الإرهابي على الفور بعد إصابته في القصف الجوي للجيش المصري، الذي يأتي ضمن الحملة التي يقودها ضد ما يدعى بـ"أنصار بيت المقدس" التابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وأشار المنشور إلى أن الأنصاري كان يقود عمليات التجنيد في التنظيم، موضحا أنه كان يبحث عن مجندين حتى بات من أوائل الملتحقين بجماعة "أنصار بيت المقدس" الإرهابية في سيناء.

اخر الأخبار