وزير الداخلية اللبناني يصف استعراض حزب الله العسكرى بالصفعة بوجه العهد الجديد

تابعنا على:   17:22 2017-04-03

أمد/ بيروت:،أثار قيام مقاتلى سرايا الأمن الاجتماعى أو "سرايا العباس" فى حزب الله باستعراض عسكرى ردود فعل واسعة فى الداخل اللبنانى، حيث انتشروا فى برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت فى مسيرة عسكرية استعراضية بعنوان "مكافحة آفة المخدرات".
وبعد أكثر من يوم على الاستعراض العسكرى فى قلب العاصمة بيروت جاء أول تعليق رسمى من الحكومة اللبنانية من خلال وزير الداخلية نهاد المشنوق الذى انتقد ما حدث فى تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر.
وقال المشنوق إن "استعراض حزب السلاح مدان ومرفوض جملة وتفصيلا، وهو صفعة فى وجه العهد الجديد وتحد لمنطق الدولة"، وأضاف: "لن نرد على هذا الاستعراض العسكرى إلا بمزيد من المواجهة مع هذا المنطق لصالح الدولة والدولة فقط لا غير"، وقال "وستتخذ الإجراءات التى يفرضها القانون، منعا لكل أفكار الأمن الذاتى التى يرفضها كل اللبنانيين".
يأتى ذلك فى وقت قال فيه رئيس بلدية برج البراجنة أسامة منصور أن قيادة حزب الله نفت له علمها بانتشار عناصر تابعة للحزب فى شوارع ضاحية بيروت الجنوبية، وأن بعض الشباب المتحمس أحب القيام بمبادرة لتشجيع الدولة على تفعيل مكافحة المخدرات، مشددا على أن ما حصل هو مبادرة شخصية لم تنسق مع القيادة المركزية، واتت استجابة لجهود المقاومة ضد موزعى السموم.

اخر الأخبار