حماس تحذر من انفراد عباس و تطالب بتشكيل مجلس وطني جديد وفقا لتفاهمات المصالحة

تابعنا على:   01:47 2017-04-04

أمد/ غزة؛،طالبت حركة "حماس"، اليوم الاثنين، بتشكيل "مجلس وطني" جديد يضم كافة الفصائل وفقاً لـ"تفاهمات المصالحة" السابقة.

وأضاف حازم قاسم، المتحدث باسم الحركة في تصريح صحفي البوم الاثنين، إن "حماس تؤكد على ضرورة تشكيل مجلس وطني جديد يشمل كافة الفصائل الفلسطينية".

وحذر من تفرد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بقرار تشكيل المجلس بعيدا عن اتفاق الفصائل الفلسطينية الأخير، في العاصمة اللبنانية بيروت. تأتي تصريحات المتحدث باسم "حماس"، بعد أن أعلن الرئيس عباس، خلال حوار مع صحيفة "القدس العربي"، اليوم، اعتزامه عقد المجلس الوطني الفلسطيني "وفق تركيبته القديمة لعدم تعطيل الشرعية الفلسطينية أكثر مما تعطلت".

وكانت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني، التي تضم الفصائل الفلسطينية، بما فيها حركة "حماس"، قد اتفقت عقب اجتماعاتها ببيروت، في يناير/ كانون الثاني الماضي، على تنفيذ اتفاقيات وتفاهمات المصالحة الفلسطينية السابقة.

وشددت اللجنة آنَذاك، على ضرورة عقد المجلس الوطني الفلسطيني، بحيث يضم كافة الفصائل الفلسطينية، من خلال الانتخاب أو التوافق إن تعثر إجراء انتخابات. وتضم اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني، في عضويتها أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والأمناء العامون للفصائل أو من ينوب عنهم.

اخر الأخبار