نادي الأسير: جيش الاحتلال ينفذ حملة تنقلات فجائية في صفوف قيادات الأسرى

تابعنا على:   16:38 2017-04-16

أمد / رام الله: نفّذت سلطات الاحتلال، اليوم الأحد، عمليات نقل فجائية استهدفت مجموعة من قيادات الأسرى في معتقلاتها، عشية شروعهم في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجا على أوضاعهم الاعتقالية.

وأوضح مدير عام نادي الأسير الفلسطيني رائد عامر، أن قرابة 2500 أسير فلسطيني من حركة "فتح" وعدد من الفصائل سيشرعون غداً الإثنين في إضراب مفتوح عن الطعام، يتبعه انضمام أعداد جديدة من الأسرى، في محاولة للضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالبهم.

وقال عامر "إن إدارة سجون الاحتلال قامت اليوم بنقل الأسير كريم يونس وعدد من قيادات الأسرى من معتقل النقب لجهة مجهولة، في محاولة لزعزعة معنويات الأسرى قبل شروعهم في الإضراب".

وحذر عامر من "خطوات انتقامية" رجّح شروع سلطات الاحتلال بها ضد الأسرى، من ضمنها إلغاء بعض القنوات التلفزيونية ونقل قيادات الأسرى وعزلهم.

وأشار الحقوقي الفلسطيني،إلى أن فعاليات دولية ستقام في عدد من الدول العربية والأوروبية للتضامن مع الأسرى وإضرابهم المفتوح عن الطعام، وأن قراراً صدر من وزارة الخارجية الفلسطينية لكافة السفارات بالتحرك وتنظيم فعاليات للتعريف بقضية الأسرى.

ويبدأ أسرى حركة "فتح"، بقيادة عضو اللجنة المركزية للحركة الأسير مروان البرغوثي، غداً الإثنين (يُصادف يوم الأسير الفلسطيني) إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على ممارسات إدارة سجون الاحتلال بحق المعتقلين.

ويهدف هذا الإضراب لتحقيق عدد من حقوق الأسرى، أبرزها: إنهاء سياسة العزل، وسياسة الاعتقال الإداري، إضافة إلى المطالبة بتركيب هاتف عمومي للأسرى الفلسطينيين، للتواصل مع ذويهم، و مجموعة من المطالب التي تتعلق في الزيارات والعلاج، ومطالب أخرى.

وبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وفق إحصائية حقوقية حديثة صدرت مؤخرًا، نحو  6500 أسيراً، منهم 57 أسيرة، بينهن 13 فتاة قاصر، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال في سجون الاحتلال 300 طفلاً، وعدد المعتقلين الإداريين 500 أسيراً.

اخر الأخبار