بعد مناشدة عباس أفندي لترامب بأن يعمل شي عشان الأسرى..أبو ايفانكا ما نام طول الليل يا حرااام..بيفكر كيف يساعده..معقول اللي بيصير في هذا الزمن القراقوشي!

البردويل يكشف عن توافقات حماس وفتح الأخيرة ومنها تنحية اللجنة الادارية لشئون قطاع غزة

البردويل يكشف عن توافقات حماس وفتح الأخيرة ومنها تنحية اللجنة الادارية لشئون قطاع غزة
  • شـارك:

أمد/غزة: وصف صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة حماس اللقاء الذي عقد الليلة الماضية بين قيادة حركة حماس وقيادة حركة فتح في قطاع غزة بالإيجابي والودي للغاية.

وقال البردويل لإذاعة الأقصى التابعة لحماس، مساء اليوم الاربعاء :"التقينا وفد فتح في اجتماع تشاوري وبناء وودي طرحنا خلاله قضايا هامة على رأسها تهيئة الاجواء لاستئناف المصالحة الفلسطينية عبر تمكين حكومة التوافق من اداء مهامها في قطاع غزة، كما ناقشنا خطورة المرحلة وما يواجه السلطة من ضغوط ومخاطر تهدد بتصفية القضية الفلسطينية".

وتابع:" توافقنا مع وفد فتح على قيام حكومة التوافق بأداء مهامها في قطاع غزة وأن تتنحى اللجنة الادارية التي صادق عليها المجلس التشريعي لادارة الاوضاع في غزة حال استلام الحكومة مهاهما بشكل كامل".حسب قوله

وأضاف:" عبرنا لوفد فتح عن رغبتنا بخطوات تمهد لاستلام حكومة التوافق مهامها بينها وقف ضريبة البلو المفروضة على كهرباء غزة واعادة التيار الكهرباء لوضعه الطبيعي بغزة كما توافقنا على ضرورة اعادة رواتب الموظفين في غزة التي تم استقطاعها مؤخراً".

واوضح عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن فتح لم تحدد موعد محدد لقدوم وفدها بعد ولا ماهية الاجندة التي سيطرحها الوفد الرسمي لغزة؟

واكد البردويل أن وفد فتح اعتبر ما اعلنه الدكتور خليل الحية بالأمس من ضرورة تولي حكومة الوفاق كافة مسؤولياتها في غزة وعن تنحى اللجنة الادارية بغزة ايجابياً.

ونفى البردويل بأن يكون وفد فتح قد طرح شروطاً على حركة حماس واملها اياماً او ساعات للرد على ما طرحه الوفد كما ذكرت بعض وسائل الاعلام.

واختتم حديثه بالقول اتفقنا مع وفد فتح على تواصل الحوار بين الجانبين خلال الساعات والايام القادمة

 

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2017 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS